الرئيسية / سياسة / المغرب يحتضن الدورة 18 لجمعية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

المغرب يحتضن الدورة 18 لجمعية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

سياسة
حسن قديم 08 يوليو 2018 - 19:02
A+ / A-

حظي احتضان المغرب للدورة 18 للجمعية البرلمانية لمنظمة الامن والتعاون في أوروبا، في  أكتوبر 2019، بإجماع الحاضرين في اجتماع اللجنة الدائمة التابعة للجمعية، التي تعقد دورتها السنوية ال27 بالعاصمة الالمانية برلين، خلال الفترة ما بين 7 و11 يوليوز 2018.

وأكد بلاغ لمجلس المستشارين، أن هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه منذ توقيع اتفاقية هلسينكي سنة 1975، إذ سيتم عقد دورة دائمة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا خارج منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وتعد هذه النتيجة، حسب المصدر نفسه، ثمرة مجهودات بذلها أعضاء شعبة مجلس المستشارين خلال تحركاتها وأنشطتها الديبلوماسية في الثلاثة سنوات الماضية بدعم مستمر من رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش لانجاح كل الأهداف التي رسمتها الشعبةالبرلمانية بالمجلس.

وقد مثل شعبة مجلس المستشارين بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المستشاران  محمد البكوروي وعبد الكريم الهمس، عشية يوم السبت 7 يوليوز 2018، إذ شاركتا في أشغال اجتماع اللجنة الدائمة التابعة للجمعية البرلمانية المذكورة، التي تميزت  بحضور المئات من البرلمانيين من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وناقش أعضاء وفود البرلمانات المشاركة خلال هذا الاجتماع، تسعة نقاط همت الشؤون المالية للمنظمة، وتقريري رئيس وأمين عام الجمعية حول الأنشطة التي باشرتها لجان الجمعية خلال السنة الماضية على رأسها بعثات مراقبة الانتخابات التي يشرف عليها مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان ODHIR، فضلا عن الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة