الرئيسية / سياسة / حامي الدين ردا على الشيخ بيد الله: الملكية البرلمانية ليست جريمة

حامي الدين ردا على الشيخ بيد الله: الملكية البرلمانية ليست جريمة

بيد الله - حامي الدين
سياسة
فبراير.كوم 17 يوليو 2018 - 15:28
A+ / A-

لم يتأخر رد القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين على الوزير السابق والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، محمد الشيخ بيد الله، على خلفية مقال على الصفحة الأولى بيومية “الصباح” تناول من خلال ما جاء على لسان حامي الدين خلال الحوار الداخلي الذي نظمه قبل أيام حزبه، ومفاده أن الملكية بشكلها الحالي “معيقة للتقدم والتطور والتنمية”، بحيث وصف كلامه ب “الإنقلابي”.

وقال حامي الذين ردا على مقال محمد الشيخ بيد الله: “لم أَجِد متملقا منتهزا لفرصة إثبات ولائه للوطن وللملكية مثل ما وجدت وقرأت على لسان قائد فاشل لحزب فاشل تم دعمه من طرف السلطة جهارا ومع ذلك تم دحره من طرف أصوات الناخبين.. ”

وأضاف في ذات السياق: “هذا الشخص يجر وراءه تاريخا من الفكر الانفصالي الحاقد على وحدة الوطن والأمة. ولازالت تربطه علاقات القرابة مع انفصاليي اليوم..لاحاجة لكي نتهمك بالتقية لكن يكفي أن مرتزقة الوطن بالأمس يتحينون الفرصة للتزلف للملكية والتملق لها ليضعوا أنفسهم في موقع الشبهة .. ”

وأوضح حامي في معرض رده على الشيخ بيد الله في تدوينة على”فيسبوك” أن “هناك فرق بين أن تكتب انطلاقا من قناعة واضحة وبين أن يتم استكتابك أنت وأمثالك من طرف الدوائر المعلومة ..”، مضيفا أن “الذي يكتب انطلاقا من قناعات أصيلة لا يحتاج إلى لغة الحقد والكراهية وإنما يسعى إلى الإقناع بفكرته وحشد الأدلة اللازمة التي تجد طريقها منسابة إلى عقل القارئ الذكي والفطن الذي لم تعد تنطلي عليه عبارات المرتزقة الجدد..”

وختم حامي تدوينته بهشتاغ تحت عنوان “الملكية البرلمانية ليست جريمة”، في إشارة إلى أنه لازال مصرا على مطلب “الملكية البرلمانية” الذي نادى به خلال إحدى مسيرات حركة 20 فبراير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة