الرئيسية / F Plus / وزارة العدل تعلن نجاح 299 من النساء في مباراة العدول

وزارة العدل تعلن نجاح 299 من النساء في مباراة العدول

F Plus نبض المجتمع
حسن قديم 22 يوليو 2018 - 09:55
A+ / A-

أعلنت وزارة العدل عن نشر النتائج النهائية الخاصة بمباراة ولوج خطة العدالة برسم سنة 2018، بالموقع الرسمي الإلكتروني للوزراة

 جاء ذلك عقب انتهاء مداولات اللجنة المشرفة على المباراة، حيث بلغ عدد الناجحين 800 متبار، منهم 299 من النساء بنسبة 37,38 في المائة، و501 من الذكور بنسبة 62,62 في المائة.

وأبرزت الوزارة في بلاغ أن مباراة هذه السنة تتميز ولأول مرة في تاريخ المملكة بفتحها أمام النساء إلى جانب أشقائهن الرجال تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بفتح المجال أمام المرأة لولوج خطة العدالة.

وذكرت بأن بلاغ الديوان الملكي الصادر عقب انعقاد المجلس الوزاري يوم 22 يناير 2018 أكد أن الملك محمد السادس سبق له أن كلف وزير العدل بالانكباب على دراسة هذه المسألة كما أحال الموضوع على المجلس العلمي الأعلى قصد إبداء رأيه فيه، وأنه بعد اطلاع الملك على رأي المجلس لجواز ممارسة المرأة لمهنة عدل بناء على الأحكام الشرعية المتعلقة بالشهادة وأنواعها والثوابت الدينية للمغرب، فقد كلف جلالته وزير العدل بفتح خطة العدالة أمام المرأة واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

واعتبرت وزارة العدل، هذا الحدث التاريخي محطة أخرى تكرس الخيار الديموقراطي الحداثي الذي اختارته المملكة، لاسيما في مجال حقوق المرأة ورفع كل أشكال التمييز والحيف عنها، وتعزز مكانتها إلى جانب شقيقها الرجل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة