الرئيسية / ثقافة و فن / "شمس الحضارات".. "ملحمة خليجية" لـ"الجالس على العرش المغربي"

"شمس الحضارات".. "ملحمة خليجية" لـ"الجالس على العرش المغربي"

صورة مركبة بين الملك محمد السادس و الفنان رابح صقر و الفنانة ديانا كرزون
ثقافة و فن
بوحافة سارة 24 يوليو 2018 - 16:07
A+ / A-

يستعد المنتج والشاعر الكويتي مصعب العنزي، لإصدار أغنية « أوبيريت »، بمشاركة ثلة من الفنانين، ينحدرون من دول الكويت، والسعودية، والبحرين، وقطر، والإمارات، والأردن، وذلك بمناسبة عيد العرش.

ويشارك في الأوبريت الذي يتغنى على الملك محمد السادس، بلبل الخليج، الفنان الكويتي نبيل شعيل والفنانة الأردنية ديانا كرزون والفنان السعودي رابح صقر، إلى جانب عدد من الفنانين الآخرين .

رابح صقر، وجه رسالة للملك محمد السادس جاء فيها “باسم شعب المملكة العربية السعودية المحب لكم وللمغرب.. أنه لشرف عظيم لي أن أشارك في ملحمة غنائية مهدى لجلالتكم حفظكم الله ودام عزكم.. محبكم وابنكم رابح صقر”.

من جهتها قالت قالت الأردنية ديانا كرزون : “ينطق صوتي هذه المرة من الأردن من بيت الهواشم، ليعانق حبي للملكة المغربية والملك محمد السادس نصره الله، بوركت يا صاحب الجلالة ويحفظك الرحمان الرحيم إلى الأمة العربية”.

ويشرف على هذا العمل الأمير مولاي إسماعيل، ابن عم الملك محمد السادس، فيما تولى الإنتاج  سفير الأغنية المغربية، مصعب العنزي.

الأغنية من كلمات مصعب العنيزي، وألحان رضوان الديري، والتوزيع فكان للماسيترو التونسي، عصام الشرايطي، فيما عاد الإخراج لفيصل الحليمي.

يشار إلى أنه مع اقتراب احتفالات عيد العرش، يحضر مجموعة من الفنانين المغاربة، و العرب، لأوبريت عربي يتغنّى بالملك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة