الرئيسية / نبض المجتمع / في ظرف 6 أشهر.. الحرائق تلتهم 111 هكتار من "غابات المملكة"

في ظرف 6 أشهر.. الحرائق تلتهم 111 هكتار من "غابات المملكة"

حرائق واحة طاطا
نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 26 يوليو 2018 - 23:14
A+ / A-

 كشفت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن عدد الحرائق المسجلة على الصعيد الوطني منذ فاتح يناير إلى غاية 25 يوليوز 2018  من نفس السنة، بلغ 78 حريقا اجتاح 111 هكتار، 82 بالمائة من هذه المساحة عبارة عن أعشاب ثانوية.

وحسب ما ذكره بلاغ المندوبية ، فقد عرف عدد الحرائق هذه السنة انخفاضا نسبته 55 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية ، وبنسبة 57 بالمائة مقارنة بالسنوات الماضية الثلاث، وبنسبة 60 بالمائة مقارنة مع السنوات العشر الماضية.

وأضاف ذات البلاغ أن المساحات المحروقة في نفس الفترة من السنة عرفت بدورها انخفاضا كبيرا قدر ب 90 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية و92 بالمائة إذا ما قورنت مع الثلاث سنوات الماضية ، وبنسبة قدرت ب 80 بالمائة إذا قورنت بالعشر سنوات الماضية.

وأوضح البلاغ أن جهاز المراقبة والتدخل ،المتعارف عليه ضمن الشركاء بالإنذار الأحمر، لايزال عند مستواه الأقصى على اعتبار أن الأيام والأسابيع المقبلة هي فترات الخطر الأكبر من إمكانية اندلاع الحرائق.

ودعت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر كل مستعملي ومرتادي المجالات الغابوية لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم إشعال النار طوال الفترة الصيفية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة