الرئيسية / نبض المجتمع / كوثر فال تطالب بلجيكا برد الاعتبار بعد طردها بتهمة "التجسس"

كوثر فال تطالب بلجيكا برد الاعتبار بعد طردها بتهمة "التجسس"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 أغسطس 2018 - 23:11
A+ / A-

طالبت الصحفية المغربية كوثر فال من الاعلام البلجيكي برد الاعتبار، بعد أن تسبب لها في أزمة داخلية، تمثلت في وصفها   بـ » ماطا هاري »، بعد نشر مقالات تتهمها فيها بالتجسس والتخابر لصالح المملكة المغربية.

وكانت السلطات الأمنية البلجيكية، قد اعتقلت الصحافية المغربية كوثر فال، بتهمة “التجسس لصالح المخابرات المغربية”، وفق ما أكدته وكالة الأنباء البلجيكية الرسمية (بلجا).

وأوضح المصدر ذاته، أن الصحافية المغربية، التي تنشط في مجال المال والأعمال، احتجزت بمركز مغلق “127 مكرر” قبل أن يتم ترحيلها من بلجيكا إلى المغرب، كما تم سحب تأشيرتها بعد أن وجهت اليها تهمة “التجسس لصالح المخابرات المغربية وزعزعة أمن الدولة”.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام بلجيكية، فإن كوثر فال، اعتبرت أن “اعتقالها كان أشبه بالاختطاف”، وحسب ما كتبته في رسالة نقلها عنها حاخام أنفيرس موشي فريدمان، فإن التهمة الموجهة إليها تتعلق بـ”التجسس لصالح المغرب، وأن أول مرة تتعرض فيها للتوقيف كانت يوم الـ29 من مايو الماضي، وذلك بمجرد وصولها إلى مطار شارل لوروا، إذ سُحبت منها تأشيرة الدخول إلى الأراضي البلجيكية، غير أن احتجاجها عن طريق محاميها البلجيكي، جعل السلطات البلجيكية تطلق سراحها في ذلك الوقت”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة