الرئيسية / رياضة / قطر تفتح باب مونديال 2022 أمام المغاربة للمشاركة في تحضيراته

قطر تفتح باب مونديال 2022 أمام المغاربة للمشاركة في تحضيراته

رياضة
حسن قديم 03 سبتمبر 2018 - 12:57
A+ / A-

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر، فتح باب التطوع أمام الراغبين من الدول العربية والعالم، للمشاركة في التحضيرات التي تسبق انطلاق النهائيات، في حفل أقيم أمس الأحد بالدوحة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وخلال الحفل، أعلنت اللجنة عن فتح أبواب التسجيل أمام كافة المهتمين بالتطوع من سن 16 عاماً وما فوق، حيث ستتاح أمامهم فرصة استثنائية للإسهام في جهود التحضير لاستضافة قطر لأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة.

وأعلنت اللجنة على أن المتطوعين سيحصلون على فرص قيمة لتطوير مهاراتهم وإثراء معارفهم في مجالات عديدة كتنظيم وإدارة الفعاليات، والضيافة، والتسويق والاتصال، وإدارة الجماهير، والتواصل المجتمعي، والأمن، والخدمات الطبية، والإقامة، والمواصلات، وغيرها منذ تطوعهم وحتى انطلاق صافرة البطولة.

وقال الأمين العام للجنة حسن الذوادي في تصريح صحفي: “نعمل على تحقق كافة الوعود التي قطعناها لفتح آفاقٍ أمام الطاقات الشبابة واتاحة فرص مختلفة أمام الخبرات والكفاءات العربية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث العالمي”، بحسب المصدر نفسه.

أضاف “اليوم نفتح الباب أمام الشباب العربي وشباب العالم للمشاركة في تحضيرات أكبر وأهم حدث راضي عالمي من خلال الإعلان عن فتح باب التسجل لاستقبال المتطوعن الذين سيشاركوننا رحلتنا إلى 2022، حث سنعمل معهم دا بد لضمان تنظيم نسخة مميزة واستثنائية”.

ورحبت اللجنة العليا بأول دفعة من المتطوعين وعددهم 22 متطوعاً يمثلون دولاً مختلفة منها قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وباكستان، وعمان، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، وتركيا، واليمن.
وأكدت اللجنة على أنها تلقت طلبات من 12 ألف شخص على الأقل في اليوم الأول، بعضهم من دول قطعت علاقاتها مع قطر، مثل البحرين والسعودية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة