الرئيسية / سياسة / العثماني في الحسيمة.. هل تتصالح الحكومة مع الريف؟

العثماني في الحسيمة.. هل تتصالح الحكومة مع الريف؟

سياسة
حسن قديم 24 سبتمبر 2018 - 14:37
A+ / A-

وصل رئيس الحكومة سعد  الدين العثماني إلى الحسيمة صباح اليوم لحضور أشغال المؤتمر الوطني العاشر للطرق المنظم إلى غاية 26 من شتنبر الجاري، ،تحت شعار “شبكة الطرق في مواجهة تحديات التمويل والحكامة”.

ويشارك في المؤتمر  أكثر من 700 مشارك ، من بينهم ممثلو الحكومة المغربية وحكومات بلدان أخرى ، إضافة إلى خبراء مغاربة وأجانب وممثلي جهات مانحة معنية بالقطاع.

وقد تميز انطلاق أشغال المؤتمر الذي تنظمه وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بشراكة مع الجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق ، بحضور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب.

ويشكل المؤتمر فرصة حقيقية لخبراء الطرق المغاربة والأجانب لتقوية التعاون والتبادل والنقاش حول تدابير وآليات الاستثمار اللازمة لتطوير القطاع. كما يشكل حسب المنظمين “مناسبة للإجابة عن انشغالات خبراء هذا الميدان من أجل العمل سويا على مواجهة التحديات وتذليل العقبات التي تواجههم”.

ويشمل برنامج المؤتمر جلسة عامة وسبع ورشات ومائدتين مستديرتين لتدارس مختلف المواضيع المتعلقة بتحديات التمويل والحكامة التي تواجه هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى تنظيم زيارات تقنية للاطلاع على بعض المشاريع الطرقية المهمة التي يتم إنجازها بالمنطقة.

وتتناول الورشات بالأساس، مواضيع تهم تمويل البنيات التحتية الطرقية، والحكامة في تدبير القطاع الطرقي، واستغلال الشبكة الطرقية، وتطوير الشبكة الطرقية في ظل مواجهة تحدي حيازة العقار. كما سيقام على هامش المؤتمر معرض يشارك فيه 40 عارضا من مختلف الجنسيات.
ويأتي تنظيم مؤتمر الطرق بالحسيمة، بعد العفو الملكي الذي شمل عددا من معتقلي حراك الريف، وتأكيد حزب الاستقلال على رغبته في المصالحة مع الريف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة