الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يحذر من المشروبات الطاقية

المغرب يحذر من المشروبات الطاقية

نبض المجتمع
المتدربة - حنان النواوري 28 سبتمبر 2018 - 16:57
A+ / A-

قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب بإجراء تقييم صحي للمشروبات الطاقية على صحة المستهلكين، لاتخاذ تدابير جديدة تنظم استيرادها من الخارج وطرحها في السوق الوطنية.

ووجهه المكتب، التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري، خلال الشهر الجاري إلى المستوردين المغاربة لهذه المشروبات الطاقية، التي يتوجب عليهم إعداد ملفات تقنية جديدة حول هذه المنتجات قبل نهاية شهر نونبر المقبل

ويشمل هذا الإخبار كل المستوردين المتوفرين على رخصة لاستيراد وبيع مختلف المشروبات الطاقية، من بينها “ريدبول”، الأكثر استهلاكاً في المغرب، إضافة إلى “بافاريا وبورن”، و”80 بلو وروكستار” لما لها من ثأثير سلبي على صحة المراهقين بالدرجة الأولى.

ويستند هذا التقييم الصحي إلى المادة 6 من القانون رقم 28.07 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والتي يؤكد على إمكانية اتخاذ السلطات للتدابير المناسبة لفرض قيود على استيراد أو عرض منتج في السوق الوطنية قد يشكل خطراً على حياة وصحة المستهلكين أو الحيوانات ، كما سيقلل من نسبة السمنة و مرض السكري.

وحسب تقرير أصدره المركز فإن هذه المشروبات تحتوي على الكافيين كعنصر منشط، إضافة إلى مواد أخرى، من بينها التورين وجلوكورونولاكتون والجنسنج والفيتامينات من نوع ب، وهي ذات تأثير منشط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة