الرئيسية / فبراير Tv / رفاق الكفيف المتوفى "يهنؤون" الحقاوي ويطالبون بـ"مقبرة جماعية"

رفاق الكفيف المتوفى "يهنؤون" الحقاوي ويطالبون بـ"مقبرة جماعية"

سعيد مفلح 08 أكتوبر 2018 - 16:09
A+ / A-

نظم مجموعة من المكفوفين وقفة احتجاجية اليوم الإثنين، بالرباط ، تضامنا مع مكفوف وقع ليلة أمس الأحد،  من سطح مبنى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

ورفع عدد من المكفوفين شعارات غاضبة ضد الحكومة، وعبروا عن تضامنهم مع الفقيد، كما نددوا بوضعيتهم المزرية.

وطالب المحتجون بمحاسبة  بسيمة الحاقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية، مؤكدين أن الراحل توفي نتيجة الإهمال الذي طاله، من الوزارة.

من جهتها أعلنت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في بلاغ لها أن السلطات المحلية بالرباط تحت إشراف النيابة العامة قد فتحت تحقيقا مفصلا في واقعة وفاة شخص مكفوف مساء أمس بعد سقوطه من بناية الوزارة المذكورة .

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه مباشرة بعد سقوط « المكفوف » من الجهة الخلفية للبناية تم نقله عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، وقد وافته المنية في طريقه إلى مستشفى ابن سينا.

وجاء ذلك مباشرة بعدما لقي أحد المكفوفين المعتصمين فوق مبنى وزارة الحقاوي، مصرعه، مساء أمس الأحد، بعد سقوطه من على بناية الوزارة، وفق ما أظهره شريط فيديو تداوله نشطاء على « الفيسبوك »، ويظهر عناصر الوقاية المدنية وهي تحمل جثته، وسط صراخ باقي زملائه ومجموعة من المارة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة