بعد قتلها لمتشردين بمراكش.. "باربي" في أزمة نفسية "

بوعشرين يمتثل لقرار المحكمة ويقرر رفع "المقاطعة"

الرئيسية / نبض المجتمع / بوعشرين يمتثل لقرار المحكمة ويقرر رفع "المقاطعة"

بوعشرين يمتثل لقرار المحكمة ويقرر رفع "المقاطعة"

توفيق بوعشرين مالك نشر جريدة “أخبار اليوم”
نبض المجتمع
محمد الأعرج 08 أكتوبر 2018 - 18:58
A+ / A-

قرر الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس صحيفة اخبار اليوم واليوم 24 ، الاستجابة لقرار القاضي بحضور جلسات محاكمته، والاستماع لمرافعات هيئة دفاع المشتكيات.

وكشفت مصادر “فبراير” من دخل قاعة المحكمة و بالتحديد في القاعة 8 من محكمة الاستئناف بالبيضاء، حيث تجري أطوار الجلسة، ان بوعشرين رفض في أول الامر ان يحضر اطوار جلسة اليوم.

وجاء قرار بوعشرين الأولي بعدم حضور لاطوار المحاكمة الى غاية انتهاء مرافعات هيئة دفاع المشتكيات، وبدأ مرافعات دفاعه ” لانه حسب المصدر ذاته “تعرض للإهانة من طرف دفاع المطلبات بالحق الامر، الذي دفعه الى الانسحاب بشكل نسبي عن الجلسات.

وأوضح عبد المولى المروري في تصريح ل “فبراير” أن المتهم من حقه الغياب عن الجلسات، و الفصل 423 من قانون المسطرة الجنائية، يخول له ذلك

وتابع المروري في ذات التصريح ان المتهم بوعشرين تعرض لوابل من السب والشتم من طرف محامي هيئة الدفاع المشتكات الامر الذي دفعه الى الانسحاب والتشبت بقراره.

من جهتها، انتفضت هيئة دفاع المشتكيات في المحكمة، مطالبين بإحضار الصحافي بوعشرين بالقوة العمومية، مؤكدين على ضرورة حضوره اثناء مناقشة الملف.

وللإشارة فإن الفصل 423 الذي يؤكد عليه هيئة دفاع بوعشرين انه يخدم المتهم في حالة غيابه، ينص على مايلي : “ذا رفض المتهم الموجود بمقر المحكمة الحضور أو تعذر عليه ذلك، يوجه إليه الرئيس إنذاراً بواسطة عون من القوة العمومة يسخره الوكيل العام للملك، فإن لم يمتثل المتهم للإنذار جاز للرئيس في الحالة الأولى أن يأمر بإحضاره للجلسة بواسطة القوة العمومية. “

ويضيف الفصل:” في جميع الحالات، يمكن للرئيس أن يأمر بمواصلة المناقشات في غيبة المتهم، وإذا كان معتقلاً تعين على كاتب الضبط أن يتلو عليه محضر المناقشات وملتمسات النيابة العامة والأحكام والقرارات التمهيدية الصادرة في غيبته.”

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17