الألبسة الداخلية للنساء وسيلة احتجاج في ايرلندا.. ما القصة؟

مستثمر مغربي مهاجر يناشد الملك للتدخل ضد "عصابات الاستثمار"

الرئيسية / نبض المجتمع / مستثمر مغربي مهاجر يناشد الملك للتدخل ضد "عصابات الاستثمار"

مستثمر مغربي مهاجر يناشد الملك للتدخل ضد "عصابات الاستثمار"

سوق المذاقات
نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 نوفمبر 2018 - 00:24
A+ / A-

ناشد مهاجر مستثمر مغربي يناشد الملك للتدخل من أجل إيجاد حل لقضيته، والتي تتعلق بإنشاء مجموعة مطاعم انتهت به وراء القضباء.

وقال المهاجر المغربي، محمد شبيح، في رسالته، توصلت “فبراير” بنسخة منها ” من أهم المشاريع الذي أقدمنا على تأسيسها هي انشاء مجموعة مطاعم تحت سقف واحد في المجمع التجاري المعروف بمدينة البوغاز طنجة “سيتي سنتر””.

وتابع قائلا “دخلنا في هذا المشروع واستثمرنا ومعنا بعض الأصدقاء أكثر من 16مليون درهم مغربي بهدف تأسيس مشروع يخدم المدينة والبلد بشتى الطرق ويؤدي إلى تأسيس مشاريع أخرى، لكن وللأسف حتى قبل البداية وجدنا أنفسنا وسط مافيا إسبانية مغربية، لا ترى إلا مصلحتها ولا يهمها المغرب ولا المغاربة وإنما الذي يهمها هو ملىء جيوبها ومصالحها الشخصية ووجدت هذه المافيا من يساعدها من بني جلدتنا الذين كانوا ينظرون إلينا كالبقر الحلوب، لا يصلح إلا أن تحلبها وإن انتهى الحليب  فالأوجب قتلها”.

وأردف قائلا ” لم يتم الوفاء ببنود العقد المبرم معهم وتلاعبوا فيه وتركونا حتى انتهينا من التأسيس عندها أبلغونا بعدم رغبتهم في احترام الاتفاق الذي بيننا، ورغم هذا لم نستسلم وكان يعمل في هذا المشروع أكثر من 70 شخص أي 70 عائلة مغربية مستفيدة من هذا المشروع بشكل مباشر، وكان مشروع متميز وديكورات رائعة وموقع ممتاز”.

وزاد قائلا “فحاولنا إتمام الطريق وواصلنا العمل ليل نهار ولمدة عام إلا انه وللأسف زادت شراستهم وحيكت ضدنا المؤامرات ولم نجد من يمد لنا يد العون والمساعدة وبدأنا نفشل إلى أن وجدت نفسي وراء القضبان لم أفهم ماذا كان يحصل لي حيث انني استثمرت الغالي والرخيص وكان معي مجموعة كلهم أمل وطموح إلى أن وجدنا أنفسنا قد خسرنا كل شيء وتبخرت آمالنا وطموحاتنا ووجدنا أنفسنا تركنا بلدنا مجددا المغرب لا نستطيع أن نرفع فيه رأسنا ولا نجد من ينصرنا او يقف معنا لاقتلاع هؤلاء المفسدين او محاكمتهم او حتى استرجاع حقوقنا”.

وأسس محمد شبيح مع مستثمرين شركاء مشروع طيران مغربي/هولندي سنة 2003 م وكان هدف المشروع تسهيل زيارة ورجوع المغاربة المتواجدين في أروبا إلي بلادهم المغرب وبسعر مناسب.

وقال محمد شبيح  “كنا المنافس الأساسي للخطوط الملكية في حينها وحوربنا من طرف مسؤولي الشركة محاربة شديدة، الأمر الذي أدي بعد فترة وجيزة إلى إفلاس الشركة المغربية ومعها خسرنا كل ما نملك وما لا نملك ورغم محاولتي لاسترجاع بعض المستحقات هنا وهناك ولمدة سنوات عدة لم أجد من يستمع إلي ولا تقديم العون”.

وقرر المهاجر المغربي، في سنة 2007،  الرجوع الى بلده الأصلي من أجل الاستقرار فيه وتأسيس مشاريع مختلفة منها التجاري ومنها الخيري وتشجيع الآخرين الذين كانوا كذلك فقدوا الثقة في بلدهم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17