الرئيسية / قصاصات / ماء العينين: الذين يتدخلون في القضاء لا يرون بالعين المجردة

ماء العينين: الذين يتدخلون في القضاء لا يرون بالعين المجردة

بنيكيران وحامي الدين
قصاصات
فبراير.كوم 27 ديسمبر 2018 - 10:24
A+ / A-

قالت البرلمانية، أمينة ماء العينين، إن هاشتاغ “لن نسلمكم أخانا” الذي أطلقه أنصار البيجيدي من أجل التضامن مع زميلهم عبد العالي حامي الدين على خلفية قرار قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بفاس من أجل متابعته بالمساهمة في القتل العمد للطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، يتعرض ل “محاولة استغلال فاشلة”، مشيرة أن البعض يسعى “في ظل الهيستيريا والزرولة المرضية التي أصابت الكثيرين،أن “يركبوا” على كلمة قيلت في خطبة سياسية بمضمون واضح موجهة لأطراف سياسية وغير سياسية تقف وراء الحملة التي تشن على حامي الدين بالدليل المثبت لدى الخصوم قبل الأصدقاء”.

وأوضحت في تدوينة على “فيسبوك” أن “لن نسلمكم أخانا” كلمة لم يتوجه بها بنكيران للقضاء ولا للدولة لأنه ببساطة أحد رجالاتها الذين مروا من موقع رئيس الحكومة وأمين عام أكبر حزب سياسي، وليس من موقع أدنى من ذلك،وبذلك سيصعب المزايدة عليه وعلى حزبه بتحدي القضاء أو الدولة”.

وحول حضور رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنيكران، لأولى جلسات محاكمة حامي الدين من أجل المساهمة في القتل العمد، قالت قيادية العدالة والتنمية إن “بنكيران حضر بنفسه إلى المحكمة وجلس مع باقي المواطنين داخل قاعة المحاكمة، ولا أعتقد أن هناك طريقة أفضل من ذلك للتعبير عن احترام القضاء،كما أنه في تصريحه للصحافة قال أن الكلمة اليوم للقضاء”.

وكشفت أن “الحشود التي حضرت المحاكمة، فعلت ذلك تعبيرا عن إيمانها ببراءة مناضل تعرفه أكثر مما يعرفه غيرها، وهو البرلماني المنتخب والقيادي الحزبي ورئيس جمعية حقوقية محترمة”.

واعتبرت أن “التعبير عن التضامن مع الماثلين أمام القضاء سلوك حضاري تعيشه كل المجتمعات المتقدمة، ولم يسبق لأحدهم أن اعتبر ذلك تدخلا في القضاء أو محاولة للتأثير فيه،ببساطة لأن الذين يتدخلون في القضاء ويؤثرون عليه حقيقة،لا يرون بالعين المجردة ولا تعلو حناجرهم في الشارع العام”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة