الرئيسية / نبض المجتمع / إضراب 3 يناير.. قيادية بالبيجيدي تتضامن مع الأساتذة المضربين

إضراب 3 يناير.. قيادية بالبيجيدي تتضامن مع الأساتذة المضربين

نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 يناير 2019 - 10:11
A+ / A-

أعربت البرلمانية عن حزب “المصباح”، أمينة ماء العينين، عن تضامنها مع فئة واسعة من نساء ورجال التعليم استجابت، أمس الخميس، لنداء خوض إضراب وطني، الذي أطلقته عدد من التنسيقيات والنقابات التعليمية من أجل حزمة من المطالب، وعلى رأسها الزيادة في الأجور والترقية وتغيير الإطار للأساتذة حاملي الشهادات وإدماج الأساتذة المتعاقدين في الوظيفة العمومية وكذا حل ملف ضحايا النظامين الذي عمر طويلا.

وقالت ماء العينين في تدوينة على “فيسبوك”: “رجال ونساء التعليم في إضراب وطني ووقفات ومسيرات احتجاجية. لا تقدم ولا تنمية في أي بلد إلا بتكريم هؤلاء. كاد المعلم أن يكون رسولا كل التضامن المقرون بكل وسائل الترافع المتاحة برلمانيا ونقابيا ومؤسساتيا”.

وجدير بالذكر أن قياديي وقياديات البيجيدي غالبا ما يجدون أنفسهم أمام موجة من التعليقات الغاضبة بعد تضامنهم مع بعض الحركات الإحتجاجية، بحيث يرى الغاضبون أن دورهم ليس هو التضامن مع المحتجين، وإنما العمل من مواقعهم الحكومية أو البرلمانية على إيجاد حلول لاحتجاجاتهم، وكتب أحدهم في هذا السياق ردا على تدوينة ماء العينين: ” تحياتي أستاذة  أتساءل إلى متى ستستمر الحكومة في سياسة الآذان الصماء والوعود الفارغة بإصلاح منضومة التعليم ؟كأستاذ فرض عليه التعاقد ندعو حكومتكم إلى الإستجابة لمطلبنا الشرعي وهو إدماج كافة الأساتذة وترسيمهم”.

 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة