مقتل طالبتين تركيتين بـ"جريمة حب" بشعة

حاجي يرفع تحدي "الخبرة" أمام ماء العينين

الرئيسية / نبض المجتمع / حاجي يرفع تحدي "الخبرة" أمام ماء العينين

حاجي يرفع تحدي "الخبرة" أمام ماء العينين

نبض المجتمع
فبراير.كوم 05 يناير 2019 - 15:41
A+ / A-

في رده عل بلاغ تضامن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب مع البرلمانية بالبيجدي أمينة ماء العينين ضد ما أسماه “الحملة المسعورة” التي تستهدفها من طرف “أطرف فاقدة للمصداقية”، قال المحامي الحبيب حاجي، أحد المعينين بهذا البلاغ، إن فريق البيجيدي بالغرفة الأولى “قد تهجم بكلمات ذميمة في حق من اعتبرهم المنتمين لمهنة المحاماة النبيلة، وأنا واحد ممن يتشرف بحمل عباءتها السوداء، فإني أجدني ملزما بالرد والتعقيب، إلى جانب كل من يعتبر نفسه مستهدفا بتلك العريضة، التي حاولت تبييض العفة على مذبح النصب على الشعب والمتاجرة بقيمه الدينية والمشترك العقائدي بين المغاربة”.

وتعقيبا على مضمون العريضة، قال حاجي إن “المحامي لا يستبيح الأعراض، ولا يشهر بالناس، وإنما يدافع عن الحق متى قام، وعن العدالة متى استقامت. والحبيب حاجي كان دائما يتحدى ماء العينين بأن تركن إلى القضاء وتطالب بالخبرة إن هي لامست في نفسها الصدق، وهو تحدي في إطار القانون لا خارجه، وحقوق الانسان لا خارجها.و هو أيضا تحدي مشروع لا تعيبه الحجة ولا الوسيلة”.

وأضاف في نفس السياق،”وانتم يا اصحاب العريضة قد اعتبرتم ذلك اللباس الذي ظهر في صور ماء العينين لباسا غير لائق وتتبرأون منه ، وبذلك تكونون تسقطون نفس الوصف على لابسيه في المغرب من المغربيات على سبيل المثال .وتكونون كذلك منعزلين عن الشعب المغربي وثقافته وحضارته العظيمة بلباسه و أكله وغنائه وباقي فنونه واعرافه وتقاليده الانسانية السمحة الرائعة”.

واستنجد المحامي حاجي بالمثل المغربي الذي يقول “مول الفز كيقفز”، في إشارة إلى أن الذي “تحدث عن الأعراض هو حزب العدالة والتنمية وليس المحامون، وموقعو العريضة هم من يصطفون في الخندق الآخر حيث تنتفي العفة والأخلاق والمبادئ، والتاريخ بيننا، والمحاكم والقضاء وجهتنا”.

هذا وقرر حجي مقاضاة أصحاب العريضة “الذين يظنون أن مهنة الدفاع ” حائط قصير”، لا لشيء سوى أنهم يظنون أنهم محصنين بحصانة البرلمان”، وفق تعبيره.

وجدير بالذكر أن البرلمانية أمينة العينين كانت قد وصفت صورا منسوبة إليها بدون حجاب بالعاصمة الفرنسية ب “المفبركة” وتندرج ضمن حملة “القتل المعنوي” التي تتعرض لها، على حد قولها.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17