الجامعة تعاقب حدراف و" خشونة الديربي"

عميد "منتخب 98" يعود للعب كرة القدم

الرئيسية / رياضة / عميد "منتخب 98" يعود للعب كرة القدم

عميد "منتخب 98" يعود للعب كرة القدم

النيبت
رياضة
فبراير.كوم 07 يناير 2019 - 19:39
A+ / A-

يشارك مدافع المنتخب المغربي السابق، نور الدين النيبت، في المباراة التي ستجمع أساطير إفريقيا بمنتخب السينغال، والذي شارك في كأس العالم 2002.

كشف نائب أمين عام CAF أنطوني بافو أن هذه المباراة تتماشى مع رؤية قيادة CAF لجعل المزيد من اللاعبين السابقين منخرطين في أنشطة الكرة الأفريقية على أعلى مستوى، وللاحتفاء بهم لما قدموه من جهود، بحسب ما نقل موقع “الكاف”.

وكشف بافو أن المباراة سيتم تنظيمها بصفة سنوية في البلد المضيف لحفل الجوائز مع استغلال CAF لهذه الفرصة للتعامل مباشرة مع اللاعبين السابقين في الأمور التي تؤثر على اللعبة.

وقال بافو “هذه المباراة ستقام بصورة سنوية كجزء من وعد رئيس CAF أحمد بجعل المزيد من اللاعبين السابقين منخرطين في أمور CAF. الأساطير يجب الإحتفاء بهم وCAF يقوم بذلك مع لإقامة مثل هذه المباريات للاحتفال بالدور الذي لعبوه في جعل كرة القدم الأفريقية أفضل. سيمنح هذا أيضاً الفرصة لـCAF للتفاعل مباشرة مع اللاعبين السابقين وذلك للاستفادة من خبراتهم في تطوير اللعبة في أفريقيا”.

المباراة الأولى لأساطير CAF تقام في ذكرى قائد السنغال ومدربها السابق جول بوكاندي الذي توفي قبل ست سنوات عن عمر 53 عاماً.

يوكاندي يعتبر واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم الأفارقة حيث حصد لقب هداف الدوري الفرنسي موسم 1985/1986 بتسجيله 23 هدفاً لفريق ميتز.

وتشهد المباراة مشاركة مجموعة من أفضل اللاعبين السابقية في أفريقيا مثل محمد أبو تريكة، فيكتور إيكبيبا، مايكل إيسيان، ديدييه دروجبا، فلورات مالودا وسامي كوفور الذي يلتحقون بإيتو، كانو وفيش لتشكيل منتخب CAFالذي يخوض المباراة.

سيلعبون أمام فريق السنغال بكأس العالم 2002 والذي صنع التاريخ ببلوغ ربع نهائي البطولة التي أقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية بلاعبين مثل ضيوف، توني سيلفا، أليو سيسيه، بابا بوبا ديوب، خليلو فاديجا، ساليف دياو الذين سيظهرون في المباراة التي تقام بملعب ليوبولد سنجور الساعة 7:30 مساء بتوقيت جرينتش.

أساطير CAF

نوانكو كانو، إيمانويل أمونيكي، فيكتور إيكبيبا (نيجيريا)، جورج ويا (ليبيريا)، جوزيف أنطوان بل، جيريمي نجيتاب، صامويل إيتو، باتريك مبوما (الكاميرون)، آلان جوامينيه، سيريل دومورو، ديدييه دروجبا (كوت ديفوار)، بوبكر سار، ديومانسي كامارا، روجيه مندي (السنغال)، فريدريك كانوتيه (مالي)، محمد أبو تريكة (مصر)، نور الدين نايبت (المغرب)، شعباني نوندا (بوروندي)، جون مارك أدجوفي-بوكو (بنين)، جيلبرتو أمارال (أنجولا)، تيتي كامارا (غينيا)، فلوران مالودا (فرنسا)

السنغال 2002

توني سيلفا، كاليدو سيسوكو، خليلو فاديجا، عمر دياللو، الحاجي ضيوف، حبيب باي، أليو سيسيه، لامين دياتا، باب مالك ديوب، الحسن ندور، ساليف دياو، أمدي فاي، مختار ندياي، موسى ندياي، هنري كامارا، باب تياو، أمارا تراوري، تييرنو يومي، باب فال، جوزيف كوتو، لامين ندياي، إبراهيم با إيزيبيو

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17