الرئيسية / نبض المجتمع / برلماني يطالب أمزازي بمعاقبة مصوري الأساتذة دون علمهم

برلماني يطالب أمزازي بمعاقبة مصوري الأساتذة دون علمهم

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 يناير 2019 - 15:28
A+ / A-

دخل النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، الحسين حريش، على خط أشرطة الفيديو التي تظهر بين الفينة والأخرى على مواقع التواصل الإجتماعي وترصد أساتذة في شجار أو مشادات كلامية مع تلاميذهم، بحيث أوضح في سؤال كتابي إلى وزير التربية الوطنية أنه لوحظ انتشار تسريب أشرطة فيديو من داخل الأقسام الدراسية لوقائع وانفلاتات تؤدي إلى تشويه صورة رجل التعليم وإدانته.

وكشف حريش أنه ردا على تلك الأشرطة “تتسرع المديريات الإقليمية للوزارة أو المصالح المركزية في إصدار بيانات إدانة أو توقيف الأساتذة رغم أن فعل التصوير ذاته جريمة يعاقب عليها القانون”.

ولفت البرلماني ضمن سؤال الكتابي إلى سعيد أمزازي الإنتباه إلى أن “باقي القطاعات التي تعرف وقائع مماثلة كتصوير رجال الأمن أو الدرك في وضعية مزاولة المهنة يترتب عنها متابعة القائم بفعل التصوير ومؤازرة القطاع المعني للموظف التابع له وهو ما لا نجده عند وزارة التربية الوطنية”.

وختم سؤاله الكتابي قائلا: “لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم عن التدابير المتخذة لردع عمليات تصوير الأساتذة دون علمهم وحمايتهم ومؤازرتهم عند الإقتضاء”.

وكان نشطاء الفيسبوك قد تناقلوا، قبل أيام، مقطع فيديو لأستاذ قام بقلب الطاولة التي كانت تجس عليها تلميذتين داخل الفصل الدراسي، الأمر الذي جر عليه موجة من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة