قضية "ماء العينين" تقسم "البييجيدي" إلى تيارين

رحاب ل "ماء العينين": ليس من حريتك اللجوء الى التدليس والكذب

الرئيسية / نبض المجتمع / رحاب ل "ماء العينين": ليس من حريتك اللجوء الى التدليس والكذب

رحاب ل "ماء العينين": ليس من حريتك اللجوء الى التدليس والكذب

حنان رحاب
نبض المجتمع
فبراير.كوم 11 يناير 2019 - 12:51
A+ / A-

حرية الفرد في التصرف في جسده ..وحريته في الاحتفاظ باسرار حياته الخاصة هي الجوهر الذي لا تستقيم بدونه هذه الحرية .. الا أن هذه الحرية في الحياة الشخصية قد تتقلص وتضيق اذا ما ارتبطت هذه الحرية بالحياة العامة واصبحت اطرافها تلامس اطراف المجال العام

بهذه الكلمات استهلت البرلمانية الإشتراكية، حنان رحاب، التعليق على قضية زميلتها “ماء العينين”، مضيفة: “وعندما نقرر اقتحام المجال العام تصبح الحرية في الحياة الشخصية اكثر تقيدا ..لاننا نكون ملزمين بنقل الصورة الصحيحة والواضحة عن الافكار والقناعات التي كانت سببا في ولوجنا للفضاء العام وخاصة اذا ما تعلق الامر بمنتخبين يختارهم الشعب انطلاقا من رؤاهم السياسية التي قدموها له كعرض سياسي ..

وزادت في السياق ذاته: “وعندما تتبنى الافكار والقناعات مهما كان توجهها ومنطلقاتها وتقنع بعض من جمهور الناس بها وتطالبهم بالتقيد بها في حياتهم اليومية فلا يمكن باي حال من الاحول اعتبار عملك بنقيض هذه الافكار انه يدخل في باب الحرية الشخصيتقول ما لا تفعل“.. فمن حقك ان تقوم بمراجعات ” بالمفهوم واسع لها” .. لكن ليس من حريتك أن تلجأ الى التدليس والكذب من أجل الالتفاف على مفاهيم نبيلة اجتهدت الانسانية في تطويرها..فالحرية تقتضي قبل كل شيء توفر عناصر النزاهة والصدق والوضوح في المطالب بها والمدافع عنها..

ومن باب التذكير، قالت رحاب في تدوينة على “فيسبوك”: “بالامس القريب استعملت الحياة الخاصة لابناء شخصياتسياسية” ولشخصيات عامة في خطابات لحملات انتخابية وفِي التحريض على العنف المعنوي اتجاههم .. وجب اليوم الاعتذار لهم من قبل من الحق بهم وبالمجتمع الضرر ..

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17