الرئيسية / نبض المجتمع / نقابة تطالب أخنوش بالتحقيق في "خروقات" الإمتحانات المهنية

نقابة تطالب أخنوش بالتحقيق في "خروقات" الإمتحانات المهنية

عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات
نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 يناير 2019 - 15:36
A+ / A-

طالبت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير الفلاحة بفتح تحقيق عاجل و نزيه فيما أسمته “الخروقات التي شابت الامتحانات المهنية بالمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والتلاعبات التي شابت مباريات الولوج إلى المعهد الوطني للبحث الزراعي ومحاسبة المتورطين فيها”.

وأكدت في بلاغ لها عقب انعقاد مكتبها الوطني على “مواصلة النضال بالقوة المطلوبة حتى تتجاوب الوزارة وإدارة المؤسستين العموميتين مع مطالب النقابة وفتح باب الحوار الجاد والمباشر  لحل جميع الإشكاليات ولتجاوز الاحتقان السائد بدل “نشر غسيل القطاع وفساده للرأي العام وما هو بقليل”.

من جهة أخرى، أدانت نفس النقابة “سياسة الترهيب التي تنهجها إدارة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية اتجاه الجامعة” مؤكدة على أن “من تلاحقه ملفات الفساد والرسائل المجهولة الاسم قبل و بعد التحاقه بالمؤسسة أولى بالخشية من الوقوف أمام القضاء”.

 وأعربت عن “تثمينها لنضالات القوى الحية التي انخرطت بدورها في تبني قضايا الشغيلة وفضحها للفساد سيما تلك التي دعت للتنسيق مع الجامعة وإدانته لمن يتاجر بهموم الشغيلة ويغض الطرف عن الفساد بل ويتواطأ معه لقضاء مآربه البئيسة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة