الرئيسية / نبض المجتمع / دراسة: الرجال يحتاجون لـ4 أحضان يوميا للبقاء على قيد الحياة

دراسة: الرجال يحتاجون لـ4 أحضان يوميا للبقاء على قيد الحياة

العناق
نبض المجتمع
فبراير.كوم 05 فبراير 2019 - 20:07
A+ / A-
كشفت دراسة جديدة نشرها موقع “healthonline” البريطاني، أن الحضن يساعد بشكل كبير علي خفض مستويات التوتر والإصابة بالإجهاد، إضافة إلى أن العناق يحسن الأداء البدني ويجعل الرجل أكثر نشاطا، ويعزز من الصحة النفسية.
 
وأوضحت العديد من الدراسات أن للعناق أهمية كبيرة وخاصة لدى الرجال حيث يحتاج الشخص على الأقل من 8 لـ12 حضنا في اليوم كونه من مسببات السعادة، كما أنه يخلص الرجل من الضغوط اليومية.
 
فيما نشر موقع “mercola” الأمريكي دراسة أخرى، أثبتت أن الرجل يحتاج إلى 4 أحضان من أجل البقاء على قيد الحياة، و8 لممارسة الأعمال اليومية، و12 للتخلص من الضغوط اليومية.
 
وأظهرت الدراسة أن العناق يقى الرجال من أمراض القلب وتصلب الشرايين، والمدة المثالية للحضن هي 20 ثانية، ما يؤدى لخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.
كما كشفت دراسة أمريكية أخرى وفقا لموقع “medium” إن الرجل يحتاج على الأقل إلى 12 حضنا في اليوم، ومن أهم فوائده تعزيز الثقة بالنفس.
أوضحت الدراسة أن العناق يرفع مستويات هرمون “الأوكسيتوسين” والمعروف باسم هرمون الحب، والمسؤول عن التخلص من المشاعر السلبية مثل الغضب والوحدة، وبالتالي يوفر مناخ أسري آمن، فيسبب العناق زيادة هرمون “السيروتونين” المشهور بهرمون السعادة، ويعمل على تعديل الحالة المزاجية للرجل، إضافة إلى ذلك العناق يقوي الجهاز المناعي للجسم، وينظم إنتاج الجسم من خلايا الدم البيضاء، كما يعمل على إرخاء العضلات والتخلص من التوتر والألم.
 
وأكدت الدراسة أن فى حالة إستمرار لمدة 10 أيام على الأقل بمعدل 12 حضنا في اليوم، فإن ذلك يساعد على زيادة قوة التحمل للمشاكل والصراعات لدى الرجل، وبالتالي يخلق لديه القدرة على المواجهة وتعزيز الاستقرار النفسي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة