الرئيسية / دولي / مقتل ألمانية وأصابع الاتهام تتجه لسائق مغربي مشتبه به في القضية

مقتل ألمانية وأصابع الاتهام تتجه لسائق مغربي مشتبه به في القضية

دولي
حسن قديم 18 فبراير 2019 - 10:54
A+ / A-

تستعد النيابة الألمانية لتوجيه اتهام بالقتل سائق مغربي مشتبه به في قضية مقتل الناشطة الألمانية المتعاطفة مع اللاجئين. .

وأثارت قضية الشابة الألمانية صوفيا البالغة من العمر 28 عاماً التي عثر على جثتها في إسبانيا في يونيو 2018 غضباً كبيراً في ألمانيا، إذ يشتبه في أن سائقاً مغربياً قد قتلها بعد أن ركبت معه شاحنته، بحسب “عربي بوست”.

وأعلنت النيابة العامة في مدينة بايروت الألمانية، مؤخراً، أنها ستدفع هذا الشهر باتهام بالقتل ضد المشتبه به بشدة بارتكاب الجريمة، وهو سائق شاحنة مغربي يدعى بو جمعة، أصبح مسجوناً في ألمانيا بعد تسلمه من إسبانيا شهر غشت الماضي، التي كانت قد اعتقلته في وقت سابق.

وذكر متحدث باسم النيابة لوكالة الأنباء الألمانية (DPA) أنه ليس هناك موعد محدد بعد لتقديم الاتهام ضده، في قضية مقتل الناشطة الألمانية المتعاطفة مع اللاجئين.

وأرادت صوفيا إيقاف سيارة والسفر معها مجاناً من شرق ألمانيا إلى ولاية بايرن، قبل أن تختفي ويُعثر على جثتها في إسبانيا، ضجة حينها، لاسيما بعد محاولة جهات يمينية متطرفة استغلال المأساة العائلية.

وكان جزء من الصدمة من الجريمة سببه الطريقة التي تم بها الإجهاز عليها، إذ أن المرجح أنها تعرضت للاغتصاب قبل أن تتعرض للتصفية.

وكانت رسالة نصية قصيرة sms للسياسية الشابة، هي التي أوصلت المحققين إلى السائق المغربي، هذه الرسالة بعثتها لأصدقائها وتتضمن الترقيم المغربي للشاحنة التي ركبت فيها والتي كان يقودها المتهم.

وتنحدر الطالبة صوفيا  من مدينة أمبرغ بولاية بايرن، وكانت ترغب منتصف يونيو الماضي 2018 في السفر من مدينة لايبتزغ التي تدرس فيها إلى أمبرغ، حيث تعيش عائلتها.

ويعتقد المحققون أن سائق الشاحنة أقلها من محطة وقود على الطريق السريع عند بلدة شكوينديتز بساكسونيا، قبل أن يتم قتلها في محافظة فرانكفونيا العليا ببايرن.

 وعثر على جثة الطالبة الألمانية بعد أيام قرب محطة وقود في بلدة أسبارينا بإقليم الباسك شمال إسبانيا.

وألقي القبض على الرجل المغربي جنوب العاصمة مدريد قبل يومين من العثور على الجثة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة