الرئيسية / نبض المجتمع / الدريوش.. نصب تذكاري تكريماً لروح الطفلة إخلاص-صورة

الدريوش.. نصب تذكاري تكريماً لروح الطفلة إخلاص-صورة

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 26 فبراير 2019 - 18:06
A+ / A-
تكريما لروح الطفلة إخلاص، قرر أبناء دوار “تمدغيت” بجماعة أزلاف ضواحي إقليم الدريوش، وضع نصبٍ تذكاري بالمكان الذي وُجدت فيه الطفلة ميتة بعد 18 يوماً على اختفائها بغابة متاخمة لمدشر “إكردوحن”، حيث تقطن أسرتها .
 
وكشف مصادر محلية، أنه تم تحديد يوم الأربعاء المقبل 27 فبراير الجاري، موعداً لإقامة النصب التذكاري الذي من المزمع أن يشارك في وضعه بعين المكان، مئات المتضامنين مع عائلة الضحية.
 
وحسب نشطاء من الجماعة السالفة الذكر، فإن وضع نصب تذكاري للطفلة إخلاص، جاء من باب الوفاء لذكرى الفاجعة الأليمة التي إهتزّ الرأي العام الوطني والمحلي على وقع حادثتها المأساوية.
 
يذكر في هذا الصدد، أن أطوار محاكمة المشتبه في تورطهم في قضية مقتل الطفلة إخلاص البوجدايني، قد انطلقت أولى جلساتها بمحكمة الاستئناف بالناظور يومه 18 فبراير الماضي، بحيث جـرى الاستماع إلى الماثلين أمام أنظار العدالـة.
وقد قامت عناصر الأمن، في وقت سابق بإعتقال 3 أشخاص جدد، في قضية الطفلة إخلاص التي عثر عليها ميتة قرب منزل عائلتها في إحدى الغابات، ضواحي إقليم الدريوش، يوم الثلاثاء الماضي.
 
وقد جاءت هذه الإعتقالات حسب كمال محمد البوجدايني، والد الطفلة، بعد الإستماع لمكالمات أحد جيران الضحية إخلاص باعتباره المشتبه الرئيسي في قضية إختفاء الطفلة.
وقال والد الطفلة، في اتصال هاتفي سابق مع « فبراير » إن الشرطة العلمية تعتكف على الاستماع إلى مكالمات الموقوف على خلفية هذه القضية، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات عن شركاء محتملين في هذه الجريمة ستكشف عنها التحقيقات.
 
وقال والد إخلاص إنه تسلم نتائج التشريح الذي تم بمدينة الدار البيضاء، مشيرا أن خلاصة ماجاء به، هو أن ” إبنتي توفيت نتيجة” البرد والجوع ” وهو الأمر الذي أؤكد عليه لكن الشخص الذي قام باختطافها تخلى عنها، مخافة أن يتم اكتشاف أمره، بعد حملة تضامن واسعة من طرف كل المغاربة. “
 
تجدر الإشارة إلى أن ملف قضية الطفلة إخلاص، يتابعه شخصيا رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، مع الوكيل العام للملك بالناظور، وذلك للوقوف على مسار التحقيق، ومستجداته، بغية الوصول إلى الحقيقة، وجميع تفاصيل وحيثيات الواقعة، التي هزت الرأي العام الوطني.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة