الرئيسية / نبض المجتمع / الكتاني: ليت أمهاتنا لم تلدنا حتى نرى شعار التوحيد يعبث به

الكتاني: ليت أمهاتنا لم تلدنا حتى نرى شعار التوحيد يعبث به

الأوركسترا الفيلارمونية المغربية 
نبض المجتمع
فبراير.كوم 31 مارس 2019 - 13:56
A+ / A-

وجه حسن الكتاني، أحد شيوخ السلفية بالمغرب، نقدا لاذعا للعرض الذي قدمته الأوركسترا الفيلارمونية المغربية  بمناسبة زيارة البابا للرباط.

وكان العرض الذي فيه اختلط الاذان بالترانيم المسيحية بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات حضره البابا والملك محمد السادس، محط انتقادات واسعة من شيوخ السلفية.

وكتب الكتاني  على حسابه الفيسبوكي “ليت أمهاتنا لم تلدنا حتى نرى شعار التوحيد يعبث به أمام الدعاة و المرشدين”.

وأضاف في تدوينة منفصلة أخرى “اللهم إنا نبرا إليك من رفع الأذان و كلمة التوحيد مع الموسيقى وسط ترانيم النصارى و تبرج النساء”

كما وجه الشيخ السلفي حماد القباج، إنتقاداته إلى هذا العرض، إذ وقال القباج في تدوينة فيسبوكية نشرها صباح اليوم الأحد »لقد استبشرت خيرا بزيارة البابا فرنسيس بصفته قائدا روحيا يدعو لترسيخ السلم والأمن وصيانة حقوق المظلومين .. وأثمّن مجهودات الملك محمد السادس في نشر ثقافة التدين السمح المعتدل .. وأعتز بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدات .. وأشهد أنه لا يجوز قطعا خلط الأذان بأي معنى وثني ينافي توحيد الخالق سبحانه »
ودعا المتحدث المجلس العلمي الأعلى ووزارة الأوقاف إلى « تحمل مسؤوليتهم أمام الله تعالى وأمام أمير المؤمنين وأمام التاريخ وبيان هذه الحقيقة للشعب المغربي، وأن ترحيبنا بفخامة بابا الفاتيكان لا يعني أبدا إقرار شيء من الوثنيات « المعتمدة في الديانة النصرانية بأي وجه من الوجوه ».

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة