الرئيسية / بانوراما / صور.. توفيق بوعشرين حاضر في مسيرة الإفراج عن الزفزافي ورفاقه

صور.. توفيق بوعشرين حاضر في مسيرة الإفراج عن الزفزافي ورفاقه

تضامن مع توفيق بوعشرين
بانوراما سياسة
محمد لعـــــرج 21 أبريل 2019 - 15:02
A+ / A-
رفع مجموعة من المحتجون في مسيرة الـ 21 أبريل، اليوم الأحد، بالعاصمة الرباط، شعارات مطالبين بإطلاق سراح الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس صحيفة “أخبار اليوم” المحكوم إبتدائيا بـ12 سنة سجنا بتهم متعلقة بـ”الإعتداءات الجنسية على النساء”، وذلك تزامنا انطلاق محاكمته استئنافيا.
وحمل المتظاهرون صور بوعشرين، ولافتات تطالب بالإفراج العاجل عنه، وذلك خلال المسيرة التضامنية مع معتقلي “حراك الريف” التي دعت إليها اليوم الأحد بالرباط عائلات المعتقلين وشاركت فيها هيئات سياسية وحقوقية ونقابية بمختلف ألوانها وتياراتها الأيديولوجية.
 
وكانت عدة هيئات سياسية وحقوقية قد أكدت استجابتها للمشاركة في المسيرة التي دعت إليها عائلات معتقلي “حراك الريف” اليوم الأحد في العاصمة الرباط، للمطالبة بالإفراج وتلبية مطالب الحراك.
ومن بين الهيئات الحقوقية والسياسية المشاركة في مسيرة 21 أبريل، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وحزب النهج الديموقراطي، وحركة تاودا الأمازيغية، والحركة الثقافية الأمازيغية. “
 
وتأتي هذه المسيرة تلبية لدعوة وجهتها جمعية “ثافرا” للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، التي يترأسها أحمد الزفزافي والد قائد حراك الريف، استجابة لنداء معتقلي الحراك وللتضامن معهم، والمطالبة بإطلاق سراحهم وتحقيق مطالبهم الاستعجالية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة