الرئيسية / دولي / «مبارك»... اختلفت مناسبات الظهور والجدل واحد

«مبارك»... اختلفت مناسبات الظهور والجدل واحد

حسني مبارك
دولي
فبراير.كوم 05 مايو 2019 - 21:00
A+ / A-

رغم تنحيه عن الحكم منذ أكثر من 8 سنوات (ليلة 11 فبراير  2011)، لا يزال أي ظهور للرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، يثير الجدل في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

أحدث ظهور لمبارك كان أمس (السبت)؛ حيث احتفلت عائلته بعيد ميلاده الـ91، والذي يوافق الرابع من ماي.

وظهر الرئيس الأسبق مع زوجته سوزان مبارك، وحفيده عمر علاء مبارك، في أحدث صوره من داخل شقته التي يقيم فيها بمنطقة مصر الجديدة، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأثار ظهور مبارك الجدل بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي. فبخلاف الجدل الدائم بين مؤيدي ومعارضي فترة حكم الرئيس الأسبق، كان هناك جدل أيضاً بين من يرى أن مبارك لا يزال يتمتع بالمظهر الصحي الفتي الذي لا يوحي بعمره الحقيقي، ومن يرى أن علامات الشيخوخة قد وجدت طريقها إلى ملامحه.

ونشر الشاعر السعودي حسن الطيار، عبر حسابه بموقع «إنستغرام» عدة صور له مع عائلة الرئيس الأسبق يوم 4 أبريل الماضي، أثناء استقبال مبارك للشاعر السعودي بمنزله في مصر الجديدة. وتنوعت التعليقات بين مؤيدين لظهور الرئيس الأسبق معربين عن افتقادهم له، وآخرين يرفضون ظهوره، ويحملونه كثيراً من السلبيات خلال فترة حكمه التي استمرت 30 عاماً.

قبلها كان ظهور الرئيس الأسبق في 26 دجنبر الماضي، أمام محكمة الجنايات، خلال إدلائه بشهادته في قضية اقتحام السجون، والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وقادة جماعة «الإخوان».

وأقر مبارك بتسلل 800 شخص مسلح من حركة «حماس» عبر الحدود المصرية الشرقية، إبان ثورة 25 يناير، بهدف إثارة الفوضى في البلاد، بالتعاون مع جماعة «الإخوان».

وفي غشت من العام الماضي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل، عقب تداول صورة للرئيس الأسبق مع إحدى الفتيات، وظهرت على مبارك فيها ملامح تقدم السن والزيادة في الوزن.

وأثارت الصورة كثيراً من التساؤلات حول الحالة الصحية لمبارك، بسبب ظهور علامات الشيب على شعره بوضوح، ما اضطر نجله علاء للتعليق على الصورة؛ حيث كتب في تغريدة على موقع «تويتر» أن الرئيس الأسبق «بخير».

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة