عاجل: وفاة السيدة التي أحرقت نفسها بعد حرمانها من حضانة ولديها

من يحقق الثراء من الحشيش المغربي؟..قناة عالمية تكشف المستور

الرئيسية / دولي / من يحقق الثراء من الحشيش المغربي؟..قناة عالمية تكشف المستور

من يحقق الثراء من الحشيش المغربي؟..قناة عالمية تكشف المستور

دولي
فبراير.كوم 08 مايو 2019 - 15:28
A+ / A-

تعتبر زراعة القنب المخدر مصدر رزق لنحو مليون شخص في المغرب، على الرغم من أن زراعته غير قانونية.

وتفيد احصائيات بأن هناك 40 ألف مزارع مطلوب القبض عليهم، وهو ما يجعلهم يدفعون رشاوى من دخلهم الضئيل الذي لا يتعدى مئة دولار في الشهر للواحد منهم.

وفي مياه البحر المتوسط، تقوم السلطات الإسبانية بمطاردات على مدار الساعة ضد مهربي الحشيش الذين ينجحون في تهريب مئات الأطنان من المخدر إلى أوروبا.

وتعد العاصمة الهولندية أمستردام المقصد الرئيسي لمخدر الحشيش، فهناك توجد قوانين تشرع استهلاكه، على الرغم من أن استيراده غير قانوني.

وفي سياق متصل يوجد شخص من أبرز تجار المخدرات الصلبة بمدينة طنجة، والمعروف باسم “بابلو اسكوبار المغرب”.

وقال المدعو بابلو للقناة الإسبانية إنه يجني أرباحا مهمة من تجارته الممنوعة تقدر حسبه بـ180 ألف يورو شهرياً (180 مليون سنتيم مغربية)، مشيراً إلى أن أقصى عقوبة حبسية يمكن أن يقضيها في السجن إذا تم القبض عليه هي 5 سنوات.

  وفي نفس السياق خرجت المديرية العامة للأمن الوطني ببلاغ توضيحي بشأن الروبرتاج المصور الذي قدمت فيه القناة الاسبانية« TV CUATRO » ، شخصا على أساس أنه « بارون مخدرات يجني من تجارة المؤثرات العقلية والأقراص المخدرة المهربة، أكثر من 180 ألف يورو في الشهر اواحد ».

و نفى الحموشي : »المزاعم والادعاءات الكاذبة الواردة في الروبورتاج المصور الذي نشرته القناة الإسبانية ، والتي قدمت فيه، بطريقة معيبة ومشوبة بالتحريف والتضليل، حارسا لمرآب للسيارات على أنه « بارون مخدرات يجني من تجارة المؤثرات العقلية والأقراص المخدرة المهربة أكثر من 180 ألف يورو في الشهر اواحد ».

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، تنويرا للرأي العام الوطني والدولي وإعمالا لحق الجواب المكفول قانونا، أنها اطلعت خلال الأسبوع المنصرم على حوار صحفي أجرته القناة الإسبانية مع شخص محجوب الهوية، تم تقديمه على أنه « إسكوبار المغرب »، مع مزاعم كاذبة مؤداها أنه محصن ضد المتابعات الأمنية والقضائية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من هذه المزاعم والادعاءات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17