الرئيسية / سياسة / أمزازي يتحدى طلبة الطب.. "الإمتحانات ستُجرى بمن حضر"

أمزازي يتحدى طلبة الطب.. "الإمتحانات ستُجرى بمن حضر"

سياسة
فبراير.كوم 20 مايو 2019 - 19:12
A+ / A-

قال وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي إن طلبة الطب تقدموا بمطالب تعجيزية وغير مقبولة بعد رفضهم الاتفاق الذي تقدمت به وزارة التعليم بمعية وزارة الصحة، مضيفا بان الوزارة استجابت لكل المطالب المشروعة، داعيا الطلبة إلى الرجوع لأقسام الدراسة”.

وأكد الوزير، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، ان الامتحانات ستنجرى في وقتها، بعد ان استوفت الوزارة جميع الحلول مع الطلبة، “إن الوزارة اتخذت الإجراءات المناسبة من أجل استدراك ما ضاع من الزمن الجامعي بالنسبة لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان ، كما حددت تواريخ اجراء الامتحانات”.

وأبرز أمزازي أن ” الطلبة يرفضون الالتحاق بسبب الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحيث يُعارضون ولوج الأطباء المُكوَّنين في القطاع الخاص إلى مباريات الإقامة، وهم أيضاً ضد السنة السادسة بالنسبة لطب الأسنان، ولديهم موقف من الامتحان التأهيلي”.

وكان طلبة الطب قد صوتوا أمس الأحد الاستمرار بالإجماع قصد مقاطعة المحاضرات والتداريب بالمراكز الاستشفائية، والتي تجاوزت الأسبوع الثامن، رافضين العرض الذي تقدمت به وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة، معلنين  مقاطعة الامتحانات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة