الرئيسية / دولي / ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة بمصر يسفر عن مصرع 3 مواطنين

ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة بمصر يسفر عن مصرع 3 مواطنين

دولي
فبراير.كوم 23 مايو 2019 - 21:55
A+ / A-

اندلعت في مصر العديد من الحرائق بسبب موجة الحرارة، التي تشهدها البلاد، منذ الثلاثاء الماضي، وبلغت ذروتها، أمس الخميس، وسط توقعات باستمرارها حتى يوم غد.
وسجلت درجات الحرارة في مصر 47 درجة في الظل، و50 تحت أشعة الشمس.
ونشب حريق هائل في مصنع للبلاستيك في مدينة السادات في محافظة المنوفية، أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وتم نقل الجثامين إلى مستشفى السادات.
وكان لحافلات النقل العام، النصيب الأكبر من الحرائق، بسبب تهالكها، حيث نشب حريق، داخل حافلة نقل عام، في منطقة السيدة زينب في القاهرة، وتم الدفع بسيارتي إطفاء، للسيطرة على الحريق وإخماده.
وقال شاهد عيان إن النيران اندلعت في حافلة رقم 122 أثناء سيرها في شارع بورسعيد، موضحًا أن الحريق تسبب في حالة ذعر شديدة بين الركاب والمواطنين.
وأضاف إن «السائق أخبرهم أن الحريق سببه ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن «الأمر بدأ بسخونة في موتور الحافلة، تطور إلى خروج شرار صغير، حتى اندلع حريق هائل».
وبين أن «الحافلة لم تكن مجهزة لمواجهة أي حرائق»، مضيفًا أن «سيارات الإطفاء وصلت متأخرًة بعد تفحم الحافلة بالكامل»، بدون سقوط إصابات بالغة.
كما احترقت حافلة نقل عام أخرى، خلال سيرها على طريق محور المشير طنطاوي في منطقة التجمع في القاهرة، وتم الدفع بسيارات إطفاء، وفرض طوق أمني في محيط موقع الحريق.
وقالت وزارة الصحة المصرية إن «الحريق الذي اندلع في حافلة هيئة النقل العام في منطقة التجمع بسبب حرارة الجو لم يسفر عن أي إصابات».
وفي مدينة شرم الشيخ السياحية، شرق مصر تمكنت الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب بأحد المولات في منطقة السوق التجارية القديمة، ما أسفر عن إصابة خمسة من العاملين بالفندق بالاختناق وجرى نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.
وحسب خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة فقد «تمت السيطرة على الحريق بالكامل ومنع امتداده للمناطق المجاورة له باستخدام 10 سيارات من قوات الدفاع المدني».
وأوضح أن «المصابين جرى إسعافهم، وحالتهم الصحية مستقرة الآن».
وتمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء في مديرية أمن أسيوط، في صعيد مصر، من السيطرة على حريق، شب في بعض الأشجار في مديرية الصحة في مدينة أسيوط بسبب الارتفاع في درجة الحرارة.
كان محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بورود بلاغ بنشوب حريق محدود في بعض الأشجار في ديوان مديرية الصحة.
وكانت هيئة الأرصاد المصرية، نصحت المواطنين بعدم البقاء تحت الشمس المباشرة لفترات طويلة، وناشدتهم بالتوجه إلى المستشفيات إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة