الرئيسية / دولي / رئيس وزراء فرنسا: "اليمين المتطرف أصبح قوة في الحياة السياسية"

رئيس وزراء فرنسا: "اليمين المتطرف أصبح قوة في الحياة السياسية"

دولي
فبراير.كوم 27 مايو 2019 - 00:28
A+ / A-

قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، مساء الأحد، بعد صدور أولى نتائج الانتخابات الأوروبية، إن “الفرنسيين وضعوا اليمين المتطرف على رأس الانتخابات وهذه ليست المرة الأولى فقد حدث ذلك أيضا في 2014.

وأضاف “لن أكون من اللامبالين ولن أقلل من شأن هذا الفوز لليمين المتطرف الذي أصبح يتجذر في الحياة السياسية وأصبح قوة مهمة”.

وتابع قائلا”اليمين المتطرف يعزز من موقفه وبالتالي لا يجب الانزواء، إنها رسالة قوية وقد وصلتنا”. كما علق فيليب على صعود تيار الخضر في أوروبا قائلا “استمعنا إلى رسالة العديد من الفرنسيين بشأن البيئة، وفي كل أوروبا ولا سيما لدى فئة الشباب”.

تقدم حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف الأحد نتائج الانتخابات الأوروبية في فرنسا بعد حصوله على نسبة 24 بالمئة من إجمالي الأصوات، متبوعا بحزب الرئيس ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” الذي حصل على نسبة تتراوح ما بين 22 و23 بالمئة بحسب تقديرات أولية.

وتصدر حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف الذي تقوده مارين لوبان نتائجالانتخابات الأوروبية في فرنسا التي جرت الأحد، وذلك بنسبة 24 بالمئة، متقدما على حزب الرئيس إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” الذي حصل على نسبة تتراوح ما بين 22و23 بالمئة من الأصوات، حسبما كشف استطلاعين أجريا لدى الخروج من مراكز الاقتراع، في نتائج ستشكل إذا تأكدت خيبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المؤيد للوحدة الأوروبية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة