خاص.. العلماء يحددون أخطر المواد الغذائية على الحوامل

مديرية الأرصاد تفسر سبب ارتفاع درجات الحرارة غدا الخميس

الرئيسية / نبض المجتمع / مديرية الأرصاد تفسر سبب ارتفاع درجات الحرارة غدا الخميس

مديرية الأرصاد تفسر سبب ارتفاع درجات الحرارة غدا الخميس

موجة الحرارة
نبض المجتمع
بوحافة سارة 29 مايو 2019 - 11:55
A+ / A-
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنه من المرتقب تسجيل موجة حرارة غير مسبوقة، ابتداء من يوم الخميس إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و43 درجة.
  وقال الحسين يوعابيد رئيس مصلحة التواصل بمديرية اﻷرصاد الجوية الوطنية، في تصريح لـ “فبراير”، إن موجة الحرارة التي ستعرفها مناطق المملكة، هي موجة عادية تسمى بـ”الشركي”، ناتجة عن صعود بعض الكتل الهوائية الحارة الجافة، القادمة من الصحراء الكبرى، وبالتالي درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا في حدود 5 إلى 8 درجات فوق المعدل .
وأفاد رئيس مصلحة التواصل بمديرية اﻷرصاد الجوية الوطنية، أن هذه الحرارة التي تعرفها مناطق المملكة بين الفينة واﻷخرى، تدخل في إطار تغير المناخ الخارجة على المألوف.
وبخصوص درجات الحرارة أوضح المتحدث ذاته في تصريحه لـ”فبراير”، أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 39 إلى 43 درجة بالمناطق الداخلية للاقاليم الجنوبية، و ما بين 26 إلى 36 درجة في المناطق الساحلية.
وعن مدى خطورة “موجة الحرارة” على الصائمين، وجه المصدر ذاته مجموعة من النصائح تكمن في اتخاد الاحتياطات الازمة، وعدم البقاء تحت أشعة الشمس في وقت الظهيرة، خاصة الشيوخ واﻷطفال، وتجنب رمي السجائر في الغابات، تفاديا للحرائق.
 

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17