الرئيسية / سياسة / اعتقال مغربي قرب برشلونة كانت المخابرات المغربية

اعتقال مغربي قرب برشلونة كانت المخابرات المغربية

سياسة
فبراير.كوم 05 يونيو 2019 - 14:36
A+ / A-

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الأربعاء عن إلقائها القبض على مواطن مغربي بمنطقة ( سانتا كولوما دي غرامانيت ) بالقرب من برشلونة ( شمال شرق إسبانيا ) كان مبحوثا عنه من طرف السلطات المغربية لتورطه في ” الانتماء إلى منظمة إرهابية ” وكذا في ” تهريب والاتجار في المخدرات ” .

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن اعتقال هذا الشخص ( 30 سنة ) الذي تم أمس الثلاثاء جاء ” عقب مذكرة اعتقال دولية أصدرها المغرب ” وتم بالتعاون مع السلطات المغربية .

وأضاف نفس المصدر أن هذه العملية ” تعكس كيفية التعاطي ومعالجة ظاهرة عالمية تتطلب جهدا يتجاوز الحدود وتعاونا أمنيا دوليا قويا ومكثفا مثل ما هو قائم بين إسبانيا والمغرب ” .

وكان المشتبه به الذي اعتقل أمس قد غادر المملكة في شهر شتنبر 2018 بعد تفكيك السلطات المغربية لخلية إرهابية كان عضوا فيها .

وأشار البيان إلى أن ” تحليل المعلومات والمعطيات التي حصل عليها المكلفون بالتحقيق في الشرطة الوطنية الاسبانية كشفت أن المشتبه به دخل بطريقة غير شرعية إلى الأراضي الاسبانية ” .

وقد قامت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية بعمليات بحث وتفتيش بالمنزل الذي كان المشتبه به يختبأ فيه بمنطقة ( سانتا كولوما دي غرامانيت ) .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة