الرئيسية / نبض المجتمع / بادرة حسنة.. الفنيدق تخصص الشواطئ بالمجان وتحارب جشع اللوبيات

بادرة حسنة.. الفنيدق تخصص الشواطئ بالمجان وتحارب جشع اللوبيات

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 16 يونيو 2019 - 12:53
A+ / A-
استحسن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، القرار الذي اقدمت عليه سلطات عمالة المضيق الفنيدق، بمنع إحتلال الشواطئ العمومية، من طرف مكتري المظلات، ووفرت مظلات مجانية للمصطافين.
 
وقد تم تداوال النشطاء صور لوحات من شاطئ الفنيدق على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بتعميم البادرة على مختلف شواطئ المملكة التي تعرف انتعاش الشناقة وسيطرت لوبيات على الشواطئ بكاملها، دون وجه حق واستفحال ممارسات لا تمت بالقانون بصلة.
 
وكشفت مصادر محلية أن سلطات الفنيدق قامت مؤخرا بوضع مجموعة من التحسينات على الشاطئ بعد احتجاج المواطنين على وضع الشواطئ، بحيث تم تنظيفها ووضع مظلات شمسية صديقة للبيئة بالمجان على طول شواطئ الفنيدق بدءاً من شاطئ ألمينا إلى المارينا.

وتأتي هذه البادرة بعد احتجاج المواطنين وساكنة الفنيدق على الوضع المزري لشواطئ المنطقة، بحيث كتبت جريدة “الأسبوع الصحفي في هذا الصدد، “أنه نظرا لغياب الاهتمام بشواطئ الفنيدق، فإن الساكنة تشد الرحال نحو شواطئ أخرى، من بينها شواطئ سبتة، من أجل الاستجمام والاستمتاع في شاطئ خال من العشوائية والأوساخ.

في الصدد ذاته طالب العديد من المواطنين الجهات المعنية بالاهتمام بالشواطئ التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، وتنظيمها وزيارة المساحات الخضراء بها، وتوفير كافة المرافق والخدمات اللازمة، ليتسنى للعائلات والأسر زيارتها، مؤكدين أن هذه الشواطئ صارت تشهد عزوفا كبيرا من طرف السياح والزوار بسبب العشوائية والإهمال .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة