الرئيسية / سياسة / بسبب تغطيتها لـ "نداء المستقبل".. بن شماش يجر "دوزيم" إلى القضاء

بسبب تغطيتها لـ "نداء المستقبل".. بن شماش يجر "دوزيم" إلى القضاء

سياسة
عفراء علوي محمدي 18 يونيو 2019 - 17:09
A+ / A-

قرر حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مقاضاة القناة الثانية “دوزيم”، بسبب تغطيتها لنشاط “نداء المستقبل” الذي دعت إليه كل من فاطمة الزهراء المنصوري، لرئيسة المجلس الوطني للحزب، والأمين الجهوي للحزب بأكادير سابقا، محمد ودمين.

وحسب شكاية بن شماش، التي اطلع موقع “فبراير” على نسخة منها، فإن القناة، حسب الأمين العام لحزب الجرار، “لم تحترم المساطر الإدارية المعمول بها في تغطيتها الإخبارية لنشاط بمدينة أكادير لما يسمى بنداء المستقبل”.

وعبر بن شماش، في الشكاية ذاتها، عن استغرابه لحضور القناة لتغطية الاجتماع، على الرغم من أنه لم يتم في مقر الحزب، ليضيف متسائلا “هذا الأمر يطرح مجموعة من التساؤلات حول من أعطى الطلب للقناة الثانية لتغطية نشاط الحفلات خارج ضوابط المؤسسة الحزبية”.

وأكد بن شماش حزب “البام”، على أن مؤسسة الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة هي الجهة الوحيدة المخولة له التوصل بدعوات مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في جميع البرامج، والبث فيها وانتداب ممثلي الحزب للمشاركة في هذه البرامج.

وسجل: “فرضيا أن هذا الاجتماع يشكل حدثا بالنسبة للقناة الثانية، فإن واجب المهنية يقتضي عدم  الاكتفاء بإسماع صوت وحيد ومنفرد، ضربا بعرض الحائط مبدأ التوازن في نقل المعلومات والاخبار، مما يشكل انتهاك صريح لمبدأ التعددية والحياد”.

واعتبر بن شماش ما قامت به القناة “تصرفا غير مهني ما فتئت القناة تقدم عليه”، ليكش على أنها ليست المرة الأولى التي يقاضي فيها الحزب القناة، حيث سبق له أن “راسل المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بتاريخ 28 مايو 2019، تحت رقم 161/ 2019، حول الخروقات التي سبق للقناة أن قامت بها بدون أي جواب يذكر في الموضوع”

وأعلن، بن شماش أن حزبه “يحتفظ لنفسه بحق اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية التي يراها مناسبة، في حالة ما استمر هذا المس بحق مؤسسة الحزب في تنظيم عملية المرور التلفزي لتغطية لقاءات الحزب”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة