الرئيسية / سياسة / "بعد رفض عضويته بمجلس بوعياش.. الإدريسي : "سأستمر في خدمة بلدي

"بعد رفض عضويته بمجلس بوعياش.. الإدريسي : "سأستمر في خدمة بلدي

سياسة
عفراء علوي محمدي 23 يونيو 2019 - 13:51
A+ / A-

أكدت مصادر مطلعة لـ”فبراير” أن جهات عليا اعترضت على تنصيب المحامي والناشط الحقوقي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، عبد الصمد الإدريسي، عضوا بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي تترأسه الاتحادية أمينة بوعياش.

مصادر الموقع أكدت أن سبب رفض عضوية المحامي هو انتماؤه للحزب الإسلامي الحاكم، وهذا ما يبرز، حسبها، أن “علاقة الحزب بالجهات العليا أصبحت متوترة أكثر من السابق، وباتت تسوء يوما بعد يوم، ما ينذر بحدوث قطيعة نهائية معه”.

وباشر قياديو حزب “المصباح” اتصالتهم لمعرفة السبب من إقصاء المحامي الإسلامي، على اعتبار أنه الوحيد الذي كان يمثل الحزب في المجلس، في الوقت الذي اختير أعضاء آخرون من ختلف الأحزاب الأخرى.

وقد اتصل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بالأمانة العامة لـ”البيجيدي”، لإخبارهم بأنه يتعذر عليهم القبول بالإدريسي في لائحة أعضاء المجلس، على أن يتم استبداله بعضو حزب آخر، وهو الخبر الذي لم يستصغه أعضاء الحزب، سوى الإدريسي نفسه، الذي تقبل الموضوع بـ”روح رياضية عالية”، حسب المصادر عينها.

وفي رده عما ذكرته المصادر، قال الإدريسي، في تصريح لـ”فبراير” إنه “لا علم له بأي وجه للاعتراض في الأمر”.

وزاد الإدريسي مؤكدا: “سأبقى مستمرا في خدمة بلدي من أي موقع كان، سياسيا أو جمعويا، رسميا أو مدنيا، وسأستمر في النضال السياسي والحقوقي والدفاع عن مبادئ حقوق الإنسان سواء من موقع سياسي وحزبي أو كمحام يسعى للدفاع عن معايير المحاكمة العادلة، وذلك من خلال انتمائي ومسؤوليتي في منتدى الكرامة لحقوق الإنسان”.

وعلى الرغم مما حصل، سجل الإدريسي أنه “مستمر في ما تربى عليه في حزب العدالة والتنية، من إيمان بالعمل المؤسساتي والنضال السياسي المؤطر في إطار الدستور والقوانين واحترام الثوابت”، على حد قوله.

يشار أن مسطرة تعيين هياكل المجلس الوطني لحقوق الإنسان تتم من خلال تعيين 9 أعضاء من طرف الملك، وتعيين 8 أعضاء من قبل الحكومة، وتعيين 4 أعضاء بالنسبة لرئيس مجلس النواب، وكذلك الشأن بالنسبة لرئيس مجلس المستشارين، فضلا عن اختيار الأعضاء من مؤسسات أخرى.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة