الرئيسية / سياسة / مجموعة العمل من أجل فلسطين تستنكر حضور المغرب "مؤتمر الخيانة"

مجموعة العمل من أجل فلسطين تستنكر حضور المغرب "مؤتمر الخيانة"

مسيرة في الرباط ضد "صفقة القرن"
سياسة
عفراء علوي محمدي 26 يونيو 2019 - 11:44
A+ / A-

أعربت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن إدانتها للموقف الرسمي المغربي بالمشاركة في “ورشة الخيانة” في البحرين، بحسب وصفها، معتبرة أن هذا القرار “يناقض موقف الشعب المغربي الذي يعتبرها تصفية للقضية الفلسطينية وشعبها، وذلك من خلال مسيرة الأحد 23 يونيو 2019”.

واستنكرت المجموعة، في بيان لها توصل موقع “فبراير” بنسخة منه، “تجاهل السلطات المغربية لموقف المغاربة، لمطالبة المسؤولين بإعلان الانسحاب من كل شيء ذي علاقة بما يسمى “صفقة القرن”، مطالبة بسحب التمثيل مما وصفتها بـ”ورشة الخيانة” فورا”، وقديم السحب أمام الشعب المغربي مرفوقا باعتذار.

واعتبرت المجموعة، في البيان المذكور، المشاركة في مؤتمر البحرين “خذلان وطعن قضية لقضية القدس وفلسطين”، مبرزة أن “غياب فلسطين ومقاطعة سلطتها الوطنية وفصائل شعبها وكل مكوناته لورش العار في البحرين يشكل إدانة لكل من شاركوا فيه ويجب محاسبتهم أمام المؤسسات والتاريخ”، على حد تعبيرها.

ودعت المجموعة الشعب المغربي إلى “مزيد من التعبئة واليقظة لاستمرار الحراك ضد المشاريع الصهيونية التي تريد اختراق بطن الوطن وقرصنة الإرادة المؤسساتية الوطنية، وتفخيخ النسيج الاجتماعي المغربي وتخريبه، مع الاستمرار ي لتصدي الواعي لكل مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني”، حسب البيان دائما.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون قد أعلنت مشاركتها في مؤتمر المنامة بالبحرين الذي انطلق أمس الثلاثاء، ويحمل عنوان “الورشة حول السلام والازدهار”، من خلال تمثيل المغرب في شخص إطار وزاري، بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمت مشاركة المغرب في الورشة، التي ستعمل على تقديم معلومات حول “صفقة القرن” الأمريكية، إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة