الرئيسية / سياسة / بلافريج: مجلس الرباط يمول مهرجانا بـ 400 مليون من "صندوق راميد"

بلافريج: مجلس الرباط يمول مهرجانا بـ 400 مليون من "صندوق راميد"

سياسة
فبراير.كوم 28 يونيو 2019 - 13:46
A+ / A-

قال النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، والمستشار الجماعي بمجلس الرباط،، عمر بلافريج، الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية، إن مجلس مدينة الرباط، قام بتحويل جزء من الاعتمادات التي سبق وتم تخصيصها لقطاع الصحة إلى تنظيم معرجان الرباط مدينة الأنوار.
وأشار بلافريج في وثيقة عرضها عن طريق “بودكاست التواصلي 92 “، الذي نشره على صفحته الرسمية على فايسبوك، إن مجلس العاصمة يعتزم اقتطاع 400 مليون سنتيم، من الاعتمادات المخصصة لدفعات المختبرات العمومية والمصالح التابعة لوزارة الصحة، ليضخها في ميزانية المهرجان المذكور

واتهم بلافريج مجلس الرباط بالتحجج بإشارات فوقية، قائلا : “التحالف المسير لمجلس مدينة الرباط برئاسة “البيجيدي” هو نفسه المسير للحكومة، وأنه عند انتقاد هذه الخطوة يقولون أن تصويتهم على تحويل هذه الاعتمادات للمهرجان المذكور جاء بعد تلقي إشارات من فوق، فماذا يقصدون بالفوق؟”.

واورد لحسن العمراني نائب رئيس مجلس الرباط عبر حائطه في “الفايسبوك”، ان المجلس  قام بتحويل  بند مساهمة الجماعة في صندوق “الرميد”، لصالح تنظيم مهرجان الأنوار بالرباط، الذي سيتزامن مع عيد العرش، مشيرا ان الأمر لا يتعلق باعتمادات مخصصة لقطاع الصحة لأن ذلك لا يدخل في اختصاصه، وبالتالي لا يمكن أخذ اعتمادات غير مبرمجة أصلا. وذلك في رد على ما جاء على لسان عمر بلافريج مستشار فيدرالية اليسار بمجلس الرباط.

وأوضح لحس العمراني نائب عمدة الرباط “البيجيدي”، أن الأمر يتعلق بتحويل من بند مساهمة الجماعة في صندوق “الرميد”، وأن الجماعات ليس لها اختصاص في الصحة بل في مجال حفظ الصحة وهناك فرق كبير بين الأمرين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة