الرئيسية / سياسة / المرزوقي: قادة الجزائر يؤزمون الأوضاع برفض فتح الحدود مع المغرب

المرزوقي: قادة الجزائر يؤزمون الأوضاع برفض فتح الحدود مع المغرب

سياسة
عفراء علوي محمدي 30 يونيو 2019 - 14:38
A+ / A-

اعتبر منصف المرزوقي، الرئيس التونسي السابق، أن رفض فتح الحدود بين المغرب والجزائر يأتي دائما من جانب قادة الجزائر، لكونهم يحاولون إلغاء أي تقارب من البلدين، وتأزيم العلاقة بينهما، حسب تعبيره.

وأضاف، في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، نشر موقع “ليوم 24” ملخصا له، أن الحراك الجاري في الجزائر، الذي يطالب بإسقاط هؤلاء القادة، قد يتسبب في “إحياء مشروع المغرب العربي”، من جديد، ومحو الحدود بين بلدان المغرب العربي”.

وأكد المرزوقي أن بلدان المنطقة “لا مستقبل إلا في إطار إقليمي يستفيد من سوق مشتركة”، مبرزا أن الحدود المغلقة تمثل إهانة لذكاء الشعبين الجزائري، والمغربي ومصالحهما، كما تمثل إهانة للعائلات، التي تعيش على طرفي الحدود، حسب تعبيره.

كما وجه الرئيس التونسي السابق سهام نقده للقادة الجزائريين، الذين اتهمهم بمحاولة فرملة ثورة الشعب الجزائري، التي تجتاح، منذ 22 فبراير الماضي، الجزائر، مبديا أمله في أن يتمكن “هذا الشعب العظيم” من إسقاط هذا النظام الفاسد، والمعزول.

وتابع يقول إنه زار عواصم ومدن الدول المغاربية، فاستنتج أن مسألة الحدود “عبثية” بين البلدان، وخصوصا منها الحدود التي تفصل المغرب بالجزائر.

على صعيد آخر، اتهم المتحدث نفسه النظام الجزائري بـ”فرملة ثورة الشعب الجزائري، مبديا رغبته في إسقاط النظام القائم الذي سماه بـ”الفاسد”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة