سعد الصغير وعساف يشعلان مهرجان موازين

نشطاء يؤسسون أول حزب أمازيغي وتختار "النسر" شعارا له

الرئيسية / قصاصات / نشطاء يؤسسون أول حزب أمازيغي وتختار "النسر" شعارا له

نشطاء يؤسسون أول حزب أمازيغي وتختار "النسر" شعارا له

الاحتفال برأس السنة الأمازيغية
قصاصات
عفراء علوي محمدي 30 يونيو 2019 - 15:30
A+ / A-
قرر نشطاء ينتمون إلى الحركة الأمازيغية، بتعاون مع فعاليات حقوقية ونقابية، تأسيس أول حزب أمازيغي مغربي باسم “حزب التغيير الديموقراطي”.
واعتزم النشطاء، حسب بلاغ عن مؤسسي الحزب، توصل “فبراير” بنسخة منه، (اعتزموا) اختيار رمز “النسر” لهذا المشرو السياسي الجديد، واعتبروه “ينتصر للهوية الوطنية في تنوعها، ولقيم الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية”.
وقرر المؤسسون، حسب ما جاء في البلاغ ذاته، مباشرة الإجراءات القانونية الخاصة بتأسيس الحزب انطلاقا من شهر يوليوز المقبل، فضلا عن عقد اللجنة التأطيرية الموسعة في نهاية هذا الشهر.
وأعلن مؤسسو الحزب الجديد “فتح أبواب الحوار والتفاوض مع جميع التنظيمات والفعاليات السياسية والمدنية الديموقراطية التي تتقاسم معها نفس الأفكار والأهداف، من أجل جعل هذا المشروع أداة ناجعة من أجل تحقيق التغيير الديموقراطي لمصلحة الوطن والمواطنين”، حسب البلاغ المذكور.

وأفادت اللجنة التحضيرية للحزب أنها “انخرطت منذ أشهر، في نقاش مستفيض ولقاءات ماراطونية، في جو ساده الحوار الهادئ والرصين انطلاقا من نقد ذاتي وموضوعي واقعي للتجارب السابقة، من أجل المساهمة في تجديد الفكر والممارسة والنخب داخل الحقل السياسي الوطني”، حسب المصدر ذاته.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17