الرئيسية / نبض المجتمع / الأساتذة الباحثون يهددون بمقاطعة الموسم الجامعي المقبل

الأساتذة الباحثون يهددون بمقاطعة الموسم الجامعي المقبل

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 يوليو 2019 - 19:36
A+ / A-
هددت تنسيقية الكرامة المستقلة للأساتذة الباحثين بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل وتجميد العضوية في هياكل مؤسسات التعليم العالي وأنشطة الماستر والدكتوراه خلال الموسم الجامعي 2019/2020.
وجاء في بيان التنسيقية الصادر اليوم الأربعاء، أن الأساتذة الباحثين سيستمرون في حمل الشارات خلال فترة الامتحانات المقبلة وداخل اجتماعات الهياكل الجامعية والأنشطة العلمية إلى غاية 15 من يوليوز الجاري.
وأضاف البيان نفسه، أن الأساتذة سينظمون وقفات احتجاجية محلية وجامعية تتوج بوقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التعليم العالي بداية الموسم الجامعي المقبل، ومقاطعة كل برامج وأوراش إصلاح التعليم العالي الذي تعتزم الحكومة تنزيله.
وأكد المصدر ذاته، على احتفاظ المكتب الوطني للتنسيقية بحقه في اتخاذ كل الخوات التصعيدية إلى حين الاستجابة لمطلب الزيادة في الأجور.
كما أشاد المكتب الوطني للتنسيقية بالمشاركة الكبيرة للأساتذة الباحثين الموقعين على عريضة المطالبة بالزيادة في الأجور والتي تجاوزت 3000 توقيعا؛
من جهة أخرى، ندد المكتب الوطني للتنسيقية، بعدم تجاوب رئاسة الحكومة والوزارة الوصية مع المطلب العادل والمشروع للأساتذة الباحثين ويحذر من التماطل في الاستجابة الفورية لمطلب الزيادة في الأجور حسب المصدر ذاته.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة