الرئيسية / قصاصات / تنغير.. تتويج التلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2019-2018

تنغير.. تتويج التلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2019-2018

قصاصات
فبراير.كوم 09 يوليو 2019 - 15:28
A+ / A-

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير، أمس الاثنين، حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي 2019-2018، وذلك تحت شعار “تشجيع التفوق الدراسي دعامة أساسية لترسيخ مدرسة المواطنة”.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره عامل إقليم تنغير، حسن زيتوني، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت، السيد علي براد، ورئيس المجلس العلمي المحلي، الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا وفي مختلف الامتحانات الإشهادية على مستوى الإقليم.

كما تميز هذا الحفل، الذي حضره منتخبون ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وفعاليات في مجال التربية والتكوين وممثلو المجتمع المدني، بتكريم التلميذات والتلاميذ الذين تألقوا في مختلف المجالات خلال الموسم الدراسي الحالي.

وتم بالمناسبة تكريم ستة تلاميذ من أبناء الرحل تمكنوا من نيل شهادة الدروس الابتدائية خلال الموسم الدراسي الجاري، إضافة إلى أساتذة وتلاميذ التربية الدامجة والتربية غير النظامية بالإقليم.

ونوه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير، زايد بن يدير، في كلمة بالمناسبة، بالجهود التي بذلها الطاقم الإداري والتربوي ومختلف الشركاء والفاعلين بالإقليم التي أفضت إلى ارتفاع نسب النجاح في مختلف المستويات الإشهادية كما وكيفا.

كما أشاد بالمجهودات المبذولة من قبل مختلف الشركاء للتفعيل المتميز لأدوار الحياة المدرسية في مختلف جوانبها البيئية والثقافية والرياضية والفنية.

وتضمن برنامج هذا الحفل تنظيم فقرات فنية متنوعة، وعرض شريط فيديو استعرض أبرز أنشطة المديرية الإقليمة لوزارة التربية الوطنية والمؤسسات التعليمية التابعة لها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة