الرئيسية / حوادث / اعتقال طيار من طائرة محملة بالركاب بتهمة السُّكر!

اعتقال طيار من طائرة محملة بالركاب بتهمة السُّكر!

حوادث
فبراير.كوم 31 يوليو 2019 - 22:39
A+ / A-

صرَّح باتريك هوجان، المتحدث الرسمي باسم مطار مينيابوليس سانت بول الدولي، لشبكة CNN الأمريكية، بأن طيَّاراً من خطوط Delta الجوية أُنزل من على متن طائرة ممتلئة بالركاب، الثلاثاء 30 يوليوز 2019، حينما كان في المطار، وأُلقي القبض عليه، للاشتباه في كونه تحت تأثير الكحول.

وقال هوجان إن إلقاء القبض على غابرييل لايل شرودر (37 عاماً)، من مدينة روزماونت بولاية مينيسوتا، وقع في الساعة الـ11 صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي، بعد تحقيق أجرته شرطة المطار، وفقاً لما نشرته شبكة CNN الأمريكية.

وذكر المتحدث الرسمي أن شرودر شوهد وهو يغادر طابور إدارة أمن المواصلات المخصص لفحص أعضاء الطاقم قبل الصعود إلى الطائرة، وذلك بعد أن لاحظ تطبيقَ بعض الفحوص الإضافية.

وتابع هوجان: «غادر هذا الشخص الطابور، وهو ما أثار الشكوك». بعد ذلك عاد شرودر إلى الصف وصعد إلى الطائرة.

وقد عثرت السلطات على عبوة تحتوي على الكحول في حوزة شرودر بمجرد احتجازه.

ولم يوافق هوجان على مدِّ شبكة CNN الأمريكية بتفاصيل إضافية حول نوع الكحول المُصادَر.

لكن هوجان أخبر الشبكة بأنه لا توجد أي تهم رسمية موجهة إلى شرودر حتى الآن، وأن أي شكوى رسمية معلَّقة إلى حين حصول المحققين على نتائج تحليل السموم، وهو ما قد يستغرق ما يصل إلى أسبوع. وأطلق سراح شرودر بكفالة، في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وعند مخاطبته عبر الهاتف، رفض شرودر التعليق لشبكة CNN.

خطوط Delta تتعاون مع السلطات

وفي بيان صدر لشبكة CNN، أكدت كيت مودولو، المتحدثة الرسمية باسم خطوط Delta الجوية، أن شركة الخطوط الجوية تعمل مع السلطات المحلية.

وقال البيان: «إن سياسات Delta تجاه الكحول هي إحدى أشد السياسات المعمول بها في هذا المجال، ولا نتسامح مع أي انتهاك. تتعاون Delta مع السلطات المحلية في تحقيقها».

ورفضت Delta تقديم أي تفاصيل إلى شبكة CNN فيما يتعلق بالسجل الوظيفي للطيار، وما إذا كانت هناك أي مشاكل سلوكية سابقة.

ولم تكن الطائرة قد غادرت بعدُ البوابة حينما أُلقي القبض على شرودر، مع أنها كانت محملة بالركاب بالكامل.

وقال هوجان إن الركاب الذين استقلوا الرحلة رقم 1728 التابعة لخطوط Delta الجوية، غادروا بعد إنزال شرودر من الطائرة. ولذلك تأخرت الرحلة التي كان من المقرر لها أن تطير من مينيابوليس إلى سان دييغو قليلاً.

وعندما سُئل عن مدى اقتراب الطائرة من الإقلاع حينها وعما إذا كان من الممكن أن تقلع، قال هوجان: «هناك احتمال دائماً بأن تكون الطائرة قد أقلعت. هذه الاحتمالية موجودة».

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة