الرئيسية / دولي / مقتل 95 شخصا في الهند و34 في ميانمار بسبب فيضانات

مقتل 95 شخصا في الهند و34 في ميانمار بسبب فيضانات

دولي
فبراير.كوم 10 أغسطس 2019 - 18:07
A+ / A-

أظهرت إحصاءات رسمية، السبت، أن عدد ضحايا الفيضانات في ولايات كارناتاكا وكيرالا ومهاراشترا ارتفع إلى 95 قتيلا، في حين أجبرت أمطار غزيرة وانهيارات أرضية مئات الآلاف من السكان على ترك منازلهم.

وقالت وحدة مواجهة الكوارث التابعة للحكومة المركزية إن نحو 42 شخصا لاقوا حتفهم وتم إجلاء أكثر من 100 ألف آخرين في ولاية كيرالا بجنوب الهند، بعد وقوع 80 انهيارا أرضيا بالولاية خلال يومين.

وفي ولاية كارناتاكا المجاورة، التي تضم مدينة بنغالورو، المركز التقني الرئيسي بالبلاد، لاقى 24 شخصا حتفهم فيما وصفه رئيس وزراء الولاية، بي.إس يديورابا، بأنه أسوأ فيضانات منذ 45 عاما.

وأضاف أن مياه الأمطار غمرت مناطق واسعة بنحو 1024 قرية، وأن عددا من السدود تقترب من بلوغ أقصى طاقة استيعابية لها، وأن أكثر من 200 ألف شخص تم إجلاؤهم.

وفي ميانمار، ارتفعت حصيلة ضحايا انزلاقات تربة ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة في شرق البلاد إلى 34 قتيلا على الأقل، بحسب ما أعلن مسؤول محلي، السبت، في وقت يواصل عمال الإغاثة فيه عمليات البحث عن عشرات المفقودين.

وكانت سيول من الوحل قد جرفت صباح الجمعة 16 منزلا في قرية تاي بير كوني في ولاية مون في شرق البلاد.

والسبت، تواصلت عمليات البحث عن المفقودين، التي استمرت طوال الليل، وقد استخدم عمال الإغاثة الحفارات وما تيسر من الوسائل للبحث عن ناجين وانتشال الجثث من أعماق الترسبات.

وقال المسؤول المحلي ميو مين تون: “عثرنا على 34 جثة، والبحث لا يزال مستمرا”.

وتفيد آخر حصيلة بإصابة 47 شخصا، علما أن تقديرات المسؤولين تفيد بأن أكثر من 80 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.

(وكالات)

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة