الرئيسية / بيبل / الشوبي: أشفق على خروف العيد وعلى الجماعات تخصيص أماكن للذبح

الشوبي: أشفق على خروف العيد وعلى الجماعات تخصيص أماكن للذبح

محمد الشوبي
بيبل
عفراء علوي محمدي 12 أغسطس 2019 - 13:08
A+ / A-

قال محمد الشوبي، الممثل المغربي، إنه لا يجرؤ على حضور مراسيم ذبح أضحية العيد، يقول: “بصراحة اقوم باقتناء أضحية العيد لأسرتي، لكنني لا أحضر مراسيم الذبح نهائيا، لاني أشفق على خروف العيد، ولا أقدر على رؤيته على تلك الحال”.

وزاد الشوبي، في حديثه لموقع “فبراير”: “يعود خوفي من مراسيم الذبح لواقعة حصلت معي في الصغر، حيث نسجت صداقة مع خروف العيد، فتألمت كثيرا عندما تم ذبحه، ومنذ تلك الأثناء أتجنب حضور مراسيم الذبح، لكني أحضر المراسيم الأخرى المتعلقة بزيارة العائلة والأقارب، وآكل “بولفاف” لأنني أحبه كثيرا، كما أتصدق على الفقراء”.

من جهة أخرى، أكد الممثل المغربي أن العيد للأسف تلازمه عادات سيئة يقوم بها بعض المغاربة، يقول “هناك من يرمي بالنفايات في أماكن مختلفة، يحافظ على نظافة منزله ويلوث الحي، ويرمي بمخلفات الخروف في مجاري المياه، وهذا غير معقول”.

واقترح الشوبي أن تخصص الجماعات المحلية أماكن كالمجازر يتم فيها ذبح الأضاحي، وتخصيص أماكن أخرى لشي رؤوس الخرفان، يقول: “يجب وضع قانون ينظم طقوس عيد الأضحى، حتى لا يتم تلويث المنظر العام وتشويهه، وحتى لا يقوم عمال النظافة بمجهود مضاعف، لأن لهم الحق أيضا بالفرح والراحة يوم العيد”، وفق تعبير

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة