وفد برلمان مغربي يشارك في أشغال اجتماع لمنتدى "فوبريل" بمكسيكو

سفن الصيد الإسبانية تعود للصيد في المياه الإقليمية المغربية

الرئيسية / سياسة / سفن الصيد الإسبانية تعود للصيد في المياه الإقليمية المغربية

سفن الصيد الإسبانية تعود للصيد في المياه الإقليمية المغربية

سياسة
حمزة حبحوب 20 أغسطس 2019 - 11:10
A+ / A-

استأنفت السفن الإسبانية  قبل أيام عملية الصيد بالمياه المغربية بعد أن تمت أخيرا المصادقة على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي من طرف البرلمان المغربي شهر يونيو الماضي. مصادر إعلامية إسبانية ذكرت نقلا عن وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني لويس بلاناس، تعبيره عن ارتياح حكومة بلاده للمصادقة النهائية على اتفاقية الصيد البحري المستدام بين المغرب والاتحاد الأوربي بعد التصديق عليها من طرف المملكة.

لويس بلاناس شدد على أهمية هذا الاتفاق بالنسبة لقطاع الصيد البحري الإسباني خاصة بالنسبة لبعض القطاعات والسلاسل المعينة من أساطيل جهات الأندلس وجزر الكناري وغاليسيا مشيرا إلى أن إسبانيا ستحصل بموجب هذه الاتفاقية على أكثر من نصف الرخص المبرمجة والتي يبلغ عددها 138 ترخيصا أي حوالي 92 ترخيصا.

مدة صلاحية الإتفاق السابق للصيد البحري كانت قدت انتهى فعليا يوم 14 يوليوز الماضي، مما اضطر سفن الصيد إلى مغادرة المياه بعدها بمدة يسيرة كما أكد ذلك موقع RTVE الإسباني، الذي سبق أن ذكر أن السفن الإسبانية المرخص لها من طرف الإتحاد الأرووبي ستعود إلى المياه المغربية من أجل استئناف عمليات الصيد، بموجد الاتفاقية الجديدة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17