السودان.. اتفاق على تأجيل إعلان الحكومة الانتقالية 48 ساعة

زيان: الحكومة هي المسؤولة عن فاجعة تارودانت

الرئيسية / نبض المجتمع / زيان: الحكومة هي المسؤولة عن فاجعة تارودانت

زيان: الحكومة هي المسؤولة عن فاجعة تارودانت

نبض المجتمع
عفراء علوي محمدي 29 أغسطس 2019 - 09:40
A+ / A-

حمل محمد زيان، الأمين المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، السلطات الحكومية، مسؤولية كارثة دوار تيزرت، بجمعة إيمي نتايرت دائرة إيغرن بإقلم تارودانت، مبرزا أنها”لم تستفد من سوابق كوارث طبيعية مماثلة، كان آخرها كارثة الحوز”.

وأكد زيان، في رسالة له عممها على الصحافة، وتوصل موقع “فبراير” بنسخة منها، أن الحزب المغربي الحر “لا ينتظر من الحكومة الحالية أن تقدم ما يطمئن الرأي العام، على عدم ترك الحبل على الغارب في مثل هذه الكوارث مستقبلا”، إلا أنه يذكرها “بضرورة تحمل مسؤوليتها فيما حدث، والعمل على تعويض الأسر المتضررة، نتيجة غياب الإجراءات الاستباقية التي هي من صميم الواجب الحكومي”، وفق تعبيره.

وعبر زيان، في الرسالة ذاتها، عن حزنه وأساه، بعد تلقيه نبأ وفاة 7 مواطنين وفقدان آخرين لا يعرف إلى الآن عددهم ولا حجم الأذى الذي لحقهم، بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة.

وأضاف زيان، أن حزبه “يعزي أسر وعائلات الضحايا الذين ارتقوا إلى الرفيق الأعلى نتيجة هذه الكارثة الطبيعية، ويتمنى للمصابين الشفاء، ليعبر عن خيبة أمله مجددا في السلطات الحكومية، ويعتبرها مسؤولة عما وقع في كارثة دوار تصدرت، من حيث أنها لم تستفد من سوابق كوارث طبيعية مماثلة، كان آخرها كارثة الحوز”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17