الرئيسية / دولي / بهدف إنهاء الحرب.. واشنطن تعلن إجراء محادثات مع الحوثيين

بهدف إنهاء الحرب.. واشنطن تعلن إجراء محادثات مع الحوثيين

دولي
فبراير.كوم 05 سبتمبر 2019 - 20:59
A+ / A-

أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي للشرق الأدنى ديفد شينكر خلال زيارة للسعودية أن واشنطن تجري محادثات مع الحوثيين بهدف إيجاد حل مقبول من الطرفين للنزاع اليمني.

وفي تصريحات للصحفيين أوضح شينكر أن واشنطن تجري محادثات مع الحوثيين في محاولة لإيجاد حل يرضي طرفي الصراع في اليمن، مؤكدا سعي الولايات المتحدة لإنهاء الحرب في البلاد.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أفادت الأسبوع الماضي بأن الولايات المتحدة بصدد الإعداد لمحادثات مباشرة مع الحوثيين.

من جانبه، نفى محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي في حديثه للجزيرة إجراء الجماعة محادثات مع الجانب الأميركي.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تجري فيها أميركا اتصالاتها مع جماعة الحوثي، ففي ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما أجرى مسؤولون أميركيون اتصالات مقتضبة مع الحوثيين في يونيو 2015، لإقناعهم بالمشاركة في محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة في جنيف.

ويشهد اليمن للعام الخامس على التوالي حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يشن التحالف السعودي الإماراتي حربا في اليمن للتصدي للحوثيين، وأدى القتال إلى مصرع سبعين ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو الماضي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة