الرئيسية / رياضة / فخر المملكة.. الملاكمة "المرضي" تضمن ميدالية تاريخية للمغرب

فخر المملكة.. الملاكمة "المرضي" تضمن ميدالية تاريخية للمغرب

الملاكمة المغربية خديجة المرضي
رياضة
زكرياء أحرضان 11 أكتوبر 2019 - 12:56
A+ / A-

ضمنت الملاكمة المغربية خديجة المرضي المشاركة حالية في بطولة العالم للعبة المقامة حاليا بروسيا، التاهل إلى دور نصف النهائي لبطولة العالم سيدات أولان أودي 2019 بروسيا في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الملاكمة المغربية النسوية، لتضمن بذلك ميدالية برونزية على الأقل في هذا المحفل العالمي.

وجاء تأهل المرضي صباح يوم أمس الخميس 10 أكتوبر الجاري من دور ربع النهائي إلى دور النصف بعد تجاوز البطلة المغربية خديجة المرضي عن وزن 75 كيلوغرام، بطلة تركيا، DEMIR SENNUR باعتبارها وصيفة بطلة العالم بدورة نيودلهي بالهند في نزال حاسم ومثير.

وقد عرف نزال الربع النهائي فصولا سادتها العديد من التحديات والصعاب لتجاوزه بنجاح حيث كاد النزال أن يخرج عن سيطرة البطلة خديجة المرضي البطلة المغربية التي واجهت بطلة 2018، والمتوجة بالميدالية البرونزية ببطولة العالم أستانا كازاخستان 2016، بعدما فقدت تركيزها في الجولة الثانية.

وعرفت دقيقة الاستراحة إعطاء تعليمات دقيقة لخديجة المرضي من طرف الطاقم التقني المغربي بالوقوف على مجموعة من الأخطاء والاختلالات التي شهدتها الجولة الثانية، لتعود في الجولة الثالثة إلى مستواها المعهود بالتركيز الجيد والضرب في المكان والوقت المناسبين لتسيطر على مجريات الجولة الأخيرة، وتفوز بالمقابلة بمجموع 3/2 لتكون بمثابة بوابة لدخولها التاريخ من أوسع الأبواب.

والجدير بالذكرأن الفريق الوطني النسوي المغربي، دخل غمار بطولة العالم أولان أودي 2019 ممثلا بخمس ملاكمات، في مختلف الأوزان، ويرافقهم المدير التقني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي، ورئيسة الوفد لالة نادية الركراكي عضو المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية للملاكمة ورئيسة لجنة الملاكمة النسوية، والمدربين نور الدين النميرة ورضوان لوراني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة