الرئيسية / دولي / العثور على رضيعة مدفونة حية

العثور على رضيعة مدفونة حية

دولي
فبراير.كوم 16 أكتوبر 2019 - 17:53
A+ / A-

عثر في الهند على طفلة رضيعة مدفونة حية، وقد نقلت إلى المستشفى وهي في حالة حرجة، الثلاثاء، حسب ما أفادت مصادر طبية وفي الشرطة، في مأساة تسلط الضوء على ظاهرة قتل الفتيات الصغار في هذا البلد.

وكان التاجر هيتيش سيروهي يحفر الخميس الماضي في ولاية أوتار براديش (شمال) قبرا لابنته التي ولدت ميتة قبل يوم، عندما ارتطمت مجرفته بحوض فخاري مطمور.

وقالت الشرطة المحلية: “عندما وجد أن فيه رضيعة أنقذها على الفور”.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أن الطفلة كانت ملفوفة بغطاء وتبكي على ما جاء في شهادة الرجل.

وروى الرجل للصحيفة: “ظننت في البداية أن ابنتي عادت إلى الحياة، لكن البكاء كان صادرا من الحوض”.

وأوضحت الشرطة أن الرضيعة في المستشفى راهنا فيما يغطي مسؤول سياسي محلي كلفة علاجها.

وقال الأطباء إن الطفلة في حالة حرجة.

وقتل الفتيات ظاهرة قديمة متفشية في الهند حيث ينظر إلى الفتيات على أنهن عبء مالي للعائلة، في حين أن الصبيان يمكنهم لاحقا العمل لمساندة العائلة.

وتحاول الهند من خلال إقرار قوانين صارمة تعويض النقص في أعداد الفتيات في البلاد مع معدل 940 امرأة لكل ألف رجل خلال إحصاء السكان الأخير العام 2011.

ومنذ العام 1994 يمنع على الأطباء الكشف عن جنس الجنين إلى الأهل، لكن العائلات تلجأ إلى وسائل غير قانونية لمعرفة ذلك والإجهاض في حال اكتشفوا أنه أنثى.

وذكرت دراسة صدرت العام 2011 في مجلة “ذي لانسيت” العلمية أن 12 مليون جنين أنثى أجهض خلال العقود الثلاثة السابقة في الهند.

وفي يناير عثر على طفلة تبلغ ثلاثة أسابيع مدفونة حية في راجستان بعدما سمع سكان بكاءها. وتوفيت بعد أسابيع قليلة في المستشفى.

وفي العام 2017، عثرت شرطة ماهامراشترا (غرب) على 19 جنينا لأنثى في مجرور قرب عيادة طبية. وأوقفت السلطات طبيبا ووجهت إليه تهمة إجراء عمليات إجهاض غير قانونية لحساب أهل كانوا يريدون إنجاب الصبيان.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة