الرئيسية / نبض المجتمع / المراقبون الجويون يشلون مطارات المملكة

المراقبون الجويون يشلون مطارات المملكة

طائرة الخطوط الملكية المغربية
نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 23 أكتوبر 2019 - 11:00
A+ / A-

اتخذ المراقبون الجويون للمطارات قرارا لخوض احتجاجات حصر العمل بأقل عدد من الطائرات في كل مطارات المغرب، ولأسبوعين متتاليين، ما سيخلق أزمة أخرى للمطارات المغربية.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، احتجاجا  على عدم استجابة مكتب المطارات لمطالب الشغيلة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات.

وهدد شغيلة المطارات بالدخول في إضراب شامل عن العمل، في عدم الاستجابة لمطالبهم، باستثناء طائرات الدولة، والطائرات العسكرية والحالات المستعجلة، والطائرات، التي تحتاج إلى نزول اضطراري.

وحسب بلاغ عمال المطارات المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات، لن يسمح المراقبون الجويون ابتداءً من 30 من شهر أكتوبر الجاري، سوى بدخول وخروج طائرة واحدة فقط كل عشر دقائق في المطارات الكبرى في الدارالبيضاء، ومراكش، وأكادير، وطائرة واحدة كل نصف ساعة من مطارات طنجة، وتطوان.

وتتوقع النقابة أن يخلق قرارها أزمة كبيرة، لكون ما بين 10 إلى 15 طائرة تصل بالنقط الحدودية كل خمس دقائق، مشيرة إلى أن هذه خطوة تصعيدية، سيكون لها أثر في مستوى الميدان، حيث ستشهد المطارات ازدحاما، بسبب التأخر، الذي سيصل على الأقل إلى عشر ساعات من الانتظار، طوال خمسة عشر يوما

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة