الرئيسية / نبض المجتمع / فاس...تأسيس تنسيقية ضد الحواجز الحديدية في حافلات النقل العمومي

فاس...تأسيس تنسيقية ضد الحواجز الحديدية في حافلات النقل العمومي

نبض المجتمع
مهداوي فاروق 05 نوفمبر 2019 - 11:49
A+ / A-

بمبادرة من مجموعة من الفعاليات السياسية والشبيبية والمدنية والحقوقية بمدينة فاس، تم تأسيس تنسيقية محلية هدفها إزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بمدينة فاس.

وجاء تأسيس هذه التنسيقية بعد اعتبار الهيئات المشكلة لها، أن الحواجز الحديدية التي تضعها شركة “سيتي باص” الموكول لها تدبير قطاع النقل بالمدينة، حاطة من كرامة الإنسان، والتي تحول دون ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة، المسنين، الأطفال، النساء الحوامل.

التنسيقية المجتمعة بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تعتزم خوض مجموع من الأشكال الاحتجاجية في قادم الأيام، لمواجهة تعنت شركة “سيتي باص” في عدم إزالة تلك الحواجز التي تهدد سلامة وأمن المواطنات والمواطنين.

واعتبرت أحزاب الطليعة والنهج والمؤتمر الوطني الاتحادي والاشتراكي الموحد وشبيباتها ومن معها، بالإضافة لجمعيات أخرى أن تثبيت الشركة تلك الحواجز التي وصفتها ب”الحاطة من كرامة الإنسان”، انتهاكا لحق زبنائها الذين يجدون صعوبة كبيرة في ولوج البوابات، داعية هذه الشركة إلى إزالتها، رأفة بهم، وتوفير الشروط الملائمة لاستغلال المرفق ووقف تجاوزات بعض المراقبين بالحافلات.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التنسيقية ضمت مجموعة من الجمعيات المهتمة بالمعاقين، بينها “تحدي الإعاقة” و”بسمة للأطفال المعاقين ذهنيا” و”فضاء المواطنة للمعاقين” و”أبناء فاس لذوي الاحتياجات الخاصة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة